مواطنون في المفرق يشتكون عدم التزام نتافات الدواجن بالسقوف السعرية

خالف عدد كبير من أصحاب “نتافات” الدواجن في محافظة المفرق السقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة بسعر البيع 165 قرشا للكيلو، وذلك بمخالفة صريحة بعدم الالتزام بالسقوف السعرية في قصبة المفرق والمناطق والقرى التي حولها.

فؤاد الخالدي من بلدة الخالدية ولديه أسرة مكونة من 6 أفراد قال لـ”المملكة” إن سعر البيع لليوم وصل إلى 180 قرشا للكيلو في النتافات، معتبرا أن السعر مبالغ فيه، ويجب ألا يتجاوز 135 قرشا للكيلو، مشيرا إلى عزوفه عن شراء مادة الدجاج في الوقت الحالي.

من جهته؛ قال بلال حلمي من محافظة المفرق ولديه أسرة مكونة من 9 أفراد، إن السعر الذي يتم البيع عليه وهو 180 قرشا للكيلو في النتافات غير منطقي، ويؤدي إلى إرهاق المواطن ماديا، مؤكدا بأنه يعتمد بشكل كلي على الدواجن في طعامه، مطالبا من وزارة الصناعة والتجارة أن تحدد سعره بـ 130 قرشا للكيلو كحد أعلى.

أما أحمد داود وتتكون أسرته من 5 أفراد فقال إنه قام أمس بشراء مادة الدجاج من النتافات بسعر 180 قرشا للكيلو، مطالبا من مديرية صناعة وتجارة المفرق تشديد الرقابة على “نتافات” الدواجن لتطبيق التسعيرة المحددة، مشيرا إلى أن محافظة المفرق غنية بإنتاج الدواجن، ويوجد فيها عشرات المزارع، ويجب أن تكون الأسعار أقل من ذلك بكثير.

مدير الصناعة والتجارة في محافظة المفرق علي الصياحين أكد لـ “المملكة” أنه توجد مخالفات من البعض بعد الالتزام بالسقوف السعرية، وتتلقى المديرية شكاوى من المواطنين، ويتم متابعتها بشكل جاد ومفصل.

وبين الصياحين أن المديرية حررت 20 مخالفة لمحال بيع الدواجن و”النتافات” منذ بداية تحديد سقوفها السعرية وهي 2 دينار للكيلو للدجاج الطازج، و165 قرشا للكيلو للدجاج في “النتافات”.

وأوضح الصياحين أن كوادر المديرية تعمل بشكل مكثف للرقابة على الأسواق وتحديدا على محال بيع الدواجن، حيث ينتشر 20 مراقبا يوما في الأسواق للتأكد من التزام التجار بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة.

وشدد الصياحين على أنه سيقوم بتلقي ملاحظات المواطنين المتعلقة بمخالفة “نتافات” بيع الدجاج ومحاسبة كل من يخالف السقوف السعرية دون تهاون، مطالبا من المواطنين الاتصال بمديرية الصناعة والتجارة في حال عدم التزام التجار بالأسعار.

هذا وتعتبر محافظة المفرق من أهم المدن المنتجة لمادة الدجاج حيث يوجد فيها 225 مزرعة تعمل على تربية الدواجن بشكل مستمر.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: