انطلاق خط طيران جديد بين عمّان وواشنطن ووصول أول رحلة

أعلنت هيئة تنشيط السياحة الجمعة، عن انطلاق أول رحلة طيران جديدة مباشرة من خلال شركة يونايتد إيرلاينز للطيران بين العاصمة الأميركية واشنطن والعاصمة الأردنية عمّان، حيث حطت الطائرة في مطار الملكة علياء الدولي اليوم.

وقالت الهيئة في بيان، إن “هذه الخطوة تعدّ غاية بالأهمية كونها ستسمح بتسهيل زيادة الحركة السياحية من المسافرين الأميركيين للسفر إلى الأردن”.

وزير السياحة والآثار نايف الفايز، قال إن “شركة يونايتد إيرلاينز ستقدم رحلات مباشرة من واشنطن العاصمة إلى عمّان ابتداءً من اليوم 6 أيار/مايو 2022، بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع، حيث تعتبر هذه هي أول رحلة مباشرة تربط العاصمتين”.

وأضاف الفايز وهو رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، أن “إعلان أول رحلة مباشرة تربط بين العاصمتين واشنطن وعمّان، تعدّ خطوة كبيرة بمجال السياحة للمملكة، حيث إن ربط عمّان بواشنطن سيسهم بتشجيع المسافرين الأميركيين على حجز تجربة سفر إلى المملكة”.

من جانبه قال السفير الأميركي في الأردن، هنري ووستر، “يسعدنا دائما أن نرى روابط أقوى بين الأردن والولايات المتحدة تعزز الصادرات والشراكة بين بلدينا فهذه الصلة المباشرة الجديدة بين عاصمتينا تفيد الأردنيين والأميركيين سواء كان ذلك لتسهيل السياحة أو لتحسين العلاقات التجارية أو إطلاق تعاون تعليمي جديد”.

وأضاف “أتطلع إلى رؤية رحلات يونايتد تقرب بين بلدينا”.

بدوره، قال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، “يسعدنا الترحيب بشركة يونايتد إيرلاينز في عمّان، والعمل معا لجلب المزيد من المسافرين لتجربة بلدنا المذهل”.

وبيّن عربيات أن “أهمية شركة يونايتد إيرلاينز تتأتى من أن هذه الشركة لها شبكة خطوط عديدة عبر الولايات الأميركية وشبكة خطوط ضمن أميركا الجنوبية مما يشجع الحركة السياحية للأردن”.

وأكد أن “هنالك ثقة في المنتج السياحي الأردني حيث إن هنالك طلبا كبيرا من الشركات الأميركية للأردن”.

ولفت عربيات النظر إلى أن “هذا الطلب جاء نتيجة جهود الهيئة في التسويق ضمن الولايات المتحدة الأميركية مما حقق زيادة الطلب السياحي على المملكة”.

وتابع: “سيخدم الخط المسافرين من دول أميركا الجنوبية بحكم وجود خطوط للشركة مشغلة من هذه المناطق، إضافة إلى الولايات التي لا تصل إليها خطوط الطيران الحالية”.

ونوّه عربيات أن إعلان الشركة “يُظهر الثقة في الوجهة الأردنية”، مبينا أن “السفر الدولي بدأ بالانتعاش”.

وفي هذا الصدد، علّق نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي قائلا: “يسعدنا استقبال أولى رحلات يونايتد إيرلاينز إيذانا ببدء خط طيران جديد مباشر بين عمّان وواشنطن العاصمة”.

وأضاف “يُعدّ انضمام هذا الناقل الجوي الممتد عالميا إلى مطار الملكة علياء الدولي إنجازا كبيرا يؤكد التزامنا بتوسيع شبكة الخطوط الجوية في المطار، وتزويد المسافرين برابط مباشر مع محور اتصال رئيسي في الولايات المتحدة الأميركية”.

وأشار إلى أنه “ومن خلال القيام بذلك، فإننا لا نكتفي بتعزيز تجربة المسافرين التي نقدمها فحسب، بل نؤكد مجددا على مكانة مطار الملكة علياء الدولي بوصفه ركيزة اقتصادية وبوابة رئيسية للأردن والمشرق العربي لسياحة الأعمال والترفيه على حدٍّ سواء”.

من جانبه قال باتريك كويل، نائب الرئيس الأول للشبكات والتحالفات الدولية في شركة يونايتد: “إنه لأمر رائع أن نصل إلى عمّان اليوم على متن طائرتنا بوينج 787 دريملاينر”.

“بصفتنا شركة الطيران الأميركية الوحيدة التي تسافر من الأردن مباشرة إلى الولايات المتحدة، تعمل خدمتنا الجديدة على تعزيز شبكة خطوطنا الدولية وتزويد عملائنا من الأردن بإجراءات مريحة ضمن وقفة واحدة عبر مركز واشنطن دالاس إلى وجهات عبر الأميركيتين” وفق كويل.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: