ممثل “المواد الغذائية”: صالات المطاعم جاهزة لاستقبال الزبائن على الإفطار والسحور

أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة السبت، استعداد قطاع المطاعم ومحال بيع الحلويات لاستقبال طلبات الزبائن خلال شهر رمضان المبارك خصوصا خلال ساعات ما بعد الإفطار.

وقال حمادة، في بيان، إن أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات أنهوا جميع التجهيزات لاستقبال المواطنين خصوصا بعد غياب عامين عن تقديم وجبات الإفطار والسحور داخل صالات المحال جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا وإجراءات الحظر في تلك الفترة.

وبين أن أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات يعلقون آمالا كبيرة بعد إلغاء الحظر بجميع أشكاله وتخفيف الإجراءات لزيادة نشاط الحركة التجارية خلال شهر رمضان، و”تعويض جزء من الخسائر التي لحقت بهم منذ بداية جائحة كورونا”.

وتوقع حمادة، أن يشهد قطاع المطاعم والحلويات حركة تجارية نشطة خلال الشهر الفضيل، مشيرا إلى استقرار أسعار الوجبات والحلويات الرمضانية عند المستويات نفسها التي سجلتها العام الماضي.

وبين أن غرفة تجارة الأردن على تواصل مستمر مع أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات للعمل على تسهيل أي عقبات تواجههم بالتعاون مع الجهات المعنية.

وجدد حمادة الطلب بضرورة العمل على تخفيض ضريبة المبيعات التي يدفعها قطاع المطاعم “غير المصنفة” سياحيا من 16 إلى 8%، وبدل الخدمات من 10 إلى 5%، مؤكدا أن منحها التخفيضات سيسهم في تعزيز المنافسة وتخفيض الأسعار وتنشيط القطاع.

ويوجد في المملكة نحو 18 ألف محل يعملون في قطاع المطاعم والحلويات ويوظفون قرابة 100 ألف عامل.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: