وزير العمل يؤكد أهمية تطوير وتأهيل البنى التحتية للتدريب المهني والتقني في الأردن

أكّد وزير العمل نايف استيتية، السبت، أهمية التطوير والتأهيل والتحديث للبنى التحتية للتدريب المهني والتقني في الأردن، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من ورشة العمل الاقتصادية الوطنية في الديوان الملكي الهاشمي “خلق نمو اقتصادي”.

وأوضح استيتية لـ “المملكة”، أن “الهدف الرئيسي” من الورشة هو “اغتنام الفرص التي ستخلق نموا وتسريعا بالنمو الاقتصادي في المستقبل” ما يؤدي إلى “خلق فرص عمل وزيادة فرص العمل للشباب الأردني”.

وأشار إلى “ضرورة المعرفة” من خلال الورشة “ما هو مطلوب من المحاور المختلفة التي طُرحت حتى نبدأ بعملية تطوير وتأهيل وتحديث للبنى التحتية للتدريب المهني والتقني في الأردن سواء كان تدريبا أو تعليما، وهذا أمر مهم جدا لأننا اليوم عندما نتحدث عن عملية النمو الاقتصادي يجب أيضا أن تكون على نفس المحور عملية تحديث التدريب المهني والتعليم التقني والمهني”.

وتحدث عن أهمية “المواءمة بين ما هو مطلوب من الاستثمارات الجديدة وما تستطيع وزارة العمل ووزارة التربية والتعليم طرحه ووضعه على الطاولة بالنسبة لموضوع زيادة فرص العمل”.

وتطرق إلى أهمية “العمل على رؤى مستقبلية لنرى ما هي العلوم الحديثة والتكنولوجيا الحديثة التي يجب إدماجها بعملية التعليم منذ الصغر ومنذ البداية لأن هذه تكون عاملا رئيسا في تغيير سلوكيات الأطفال وتهيئتهم إلى سوق العمل في المستقبل”.

وشدد على “أهمية الخطط التي ستخرج بها الورشة ويجب أن تكون عابرة للحكومات”، مشيرا إلى أن “هذه مشكلة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: