وزير الطاقة: نعمل على مؤشرات أداء تقلل انقطاعات التيار الكهربائي

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة السبت، إن العمل جار على وضع آلية تحسن أداء شبكات شركات توزيع الكهرباء وتقلل انقطاعات التيار الكهربائي وتقلص فترات إصلاح الأعطال بما يضمن ديمومة التيار الكهربائي ومحاسبة المقصرين.

وأوضح خلال اجتماع بحث مؤشرات أداء شركات توزيع الكهرباء خلال الظروف الجوية الأخيرة، أن العمل جار على إيجاد آلية تلزم شركات القطاع بتحسين الأداء خاصة خلال الحالات الاستثنائية وحالات الطوارئ.

وأكد أهمية التزام شركات توزيع الكهرباء بضمان أمن التزود بالكهرباء وديمومة التيار الكهربائي لافتا إلى أن فترات الانقطاعات التي حصلت خلال الأحوال الجوية الأخيرة “غير مقبولة” ويجب ترسيخ مؤشرات أداء تعالج أماكن القصور وتحسن الأداء.

وقال إن الآلية التي ستصدر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن سيتم تضمينها مؤشرات أداء وأسس تعزز جودة الخدمة وتعزز تعاون الشركات العاملة في القطاع للتعامل مع الحالات الطارئة.

وشارك في الاجتماع أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة أماني العزام ورئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون وعضو مجلس مفوضي الهيئة الدكتور عماد النجداوي ومدير الكهرباء في وزارة الطاقة المهندس زياد السعايدة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: