وفد صناعي أردني يزور السعودية للبحث عن فرص تصديرية جديدة

يبدأ وفد صناعي أردني يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية، لتعزيز علاقات البلدين الاقتصادية والبحث عن فرص تصديرية جديدة.

وحسب رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، يضم الوفد المشارك بالزيارة التي تستمر عدة أيام وتشمل الرياض والدمام وجدة ومكة المكرمة، أكثر من 120 صناعيا يعملون بقطاعات صناعية مختلفة.

وأكد الجغبير خلال لقاء تنسيقي للوفد المشارك بالزيارة عقد السبت، بمقر صناعة عمّان، “أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”، مبينا أن “مبادلاتهما التجارية الحالية قابلة للزيادة في ظل العلاقة المتميزة التي تجمعهما في مختلف المجالات”.

وأوضح أن صناعة عمّان التي تنظم الزيارة، تواصلت مع اتحاد الغرف السعودية، ومع مجلس الأعمال الأردني السعودي وغرف التجارة في الدمام وجدة ومكة المكرمة، لغايات “ترتيب لقاءات عمل ثنائية تجمع الوفد الصناعي الأردني برجال الأعمال بالسعودية، لبحث تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وإقامة صناعات تكاملية”.

ولفت إلى أنه “سيتم العمل على عقد لقاءات تجمع أصحاب المراكز التجارية الكبرى مع ممثلي المصانع الأردنية المشاركين في الوفد، لبحث إمكانية استيعاب المزيد من المنتجات الأردنية في أسواقهم”.

والسعودية تعدّ “أبرز الشركاء التجاريين للأردن، حيث تحتل المرتبة الثانية في الأسواق المستقبلة للصادرات الأردنية وبقيمة تصل إلى 505 ملايين دينار سنويا، فيما تبلغ الاستثمارات السعودية في المملكة 13 مليار دولار، تتركز في قطاعات النقل والبنية التحتية والطاقة والتجارة والسياحة” وفق الجغبير.

وأكد أن “هناك فرصا كبيرة للاستثمار الصناعي في الأردن، وخصوصا في الصناعات التي تمتلك السعودية فيها ميزة نسبية مثل الصناعات البتروكيماوية”، مشيدا بـ “التسهيلات التي قدمها الجانب السعودي من القطاعين العام والخاص لإنجاح زيارة الوفد”.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: