أكثر من 500 ألف استفسار وردت لـ”سند جو” منذ انطلاقه

تلقى المركز الحكومي الأردني الافتراضي “سند جو”، 564369 استفسارا منذ بدء الإطلاق، حيث بلغ عدد مستخدمي المركز 3000 مستخدم يوميا خلال العام الماضي، وفق بيانات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وأطلقت الوزارة “سند جو” للدردشة التفاعلية عبر تطبيق (واتساب) و(ماسنجر) في نهاية شهر أيار/مايو العام الماضي، لخدمة المواطنين والردّ على استفساراتهم وأسئلتهم إلكترونيا، عن الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية، بما يسهم في خفض الكلف التشغيلية لمركز الاتصال الوطني وخدمات الرسائل القصيرة وخدمة المواطنين بطريقة سهلة وميسّرة وبجودة عالية.

وأوضحت الوزارة في بيان الأربعاء، أن هذه الخدمة بمثابة حساب حكومي موحّد تشرف عليه وتديره الوزارة كممثل عن بقية المؤسسات الحكومية، نظرا للانتشار الواسع لتطبيقات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى سهولة الانتشار والاستخدام وبدون أي تكاليف إضافية على المواطن.

وبيّنت أن أهمية المركز الذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، تكمن في الرد على جميع استفسارات وأسئلة المواطنين والمقيمين، وتوفير المعلومة الصحيحة والحصول على آخر المستجدات من مختلف المؤسسات الحكومية في الوقت المناسب، وتمكينهم من الوصول إلى خدمات العديد من المؤسسات الحكومية والتي ستدعم رؤية الوزارة المستقبلية لتزويد المواطنين بخدمة موحّدة لجميع الخدمات الحكومية، حيث سيتم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع قدرة البرنامج على خدمة احتياجات المواطن بشكل أفضل وحسب حجم الاستخدام.

وأشارت إلى توفر إمكانية الربط مع الخدمات الإلكترونية في المؤسسات من خلال واجهة برمجة التطبيقات، ليتمكن المستخدم من الاستعلام عن المعاملات مثل الاستعلام عن مخالفات السير والترتيب التنافسي، كما تتوفر إمكانية إضافة تكنولوجيا استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيقات “شات بوت”.

النسخة الحالية تحتوي على خدمات (31) مؤسسة، وجارٍ العمل على إضافة باقي المؤسسات والجهات الحكومية حسب التغذية الراجعة من المواطنين والعمل على توفير أكبر عدد من الخدمات بما يخدم الاحتياجات الحقيقية للمواطنين والمقيمين.

ولفتت الوزارة النظر إلى أنه يمكن استخدام الخدمة من خلال إضافة الرقم 065008080 إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم على تطبيق “واتساب” أو عبر تطبيق فيسبوك مسنجر من تطبيق سند، ليتم التواصل المباشر وتفعيل حوار مباشر مع برنامج المحادثة الآلي وتمكين المستخدمين من الوصول إلى قائمة الخدمات الحكومية للحصول على ردود فورية، والمتعلقة بالخدمات المتوفرة في القائمة.

ويمكن لمستخدمي المركز الحكومي الأردني الافتراضي القيام بعملية تقييم تجربتهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة من خلال المركز وذلك بهدف تطوير الخدمة وتحسينها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: