مراجعة الحاجة لتمديد قرار منح ترددات مجانية لشركات الاتصالات في الأردن

تعمل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على مراجعة الحاجة لتمديد قرار مجلس الوزراء بمنح شركات الاتصالات المرخصة “ترددات مجانية” وفق الرئيس التنفيذي للهيئة بسام السرحان.

وفي رده على سؤال “المملكة” بخصوص تمديد فترة منح الترددات المجانية لشركات الاتصالات قال السرحان، إن مجلس الوزراء أصدر قراره بمنح ترددات مجانية لشركات الاتصالات المرخصة لتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية الثابتة والمتنقلة لفترة مؤقتة يتم تمديدها بقرار من مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء عن شبكات الاتصالات الناتجة من زيادة الطلب على البيانات وخصوصا فيما يتعلق بالتعليم عن بعد والخدمات الحكومية الإلكترونية.

وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة قد نسبت لمجلس الوزراء في شهر آب/أغسطس 2021 الماضي باستمرار تقديم ترددات مجانية لشركات الاتصالات ولفترة محددة بعد بدء التعليم الوجاهي، ليكون هنالك خطة طوارئ لغاية التعليم الإلكتروني ولتوسيع رقعة التغطية لخدمات الاتصالات والإنترنت، وتلبية للطلب المتزايد على سعات الإنترنت من طلبة المدارس والجامعات الرسميّة والخاصّة.

ولفت السرحان النظر إلى أنه “تتم مراجعة الحاجة للتمديد في ضوء الوضع الوبائي في الأردن، ومدى الحاجة للتوجه للتعليم عن بعد وهو قيد النظر حاليا”.

وحول كلف منح تلك الترددات للشركات أشار السرحان إلى أن هذه الترددات منحت بالأساس بشكل مجاني، وبالتالي لا يوجد تكاليف ترتبت على منحها.

وفيما يتعلق بمساهمة قرار منح الترددات على تحسين جود الخدمات قال السرحان إنه كان لهذا الإجراء الحكومي الأثر في تخفيف الأعباء عن الشبكات ورفع قدرتها على استيعاب الضغط الناتج عن زيادة الطلب على خدمات الاتصالات بالأخص خدمات الإنترنت وتأمين الحد الأدنى من جودة تلك الخدمات في العديد من مناطق المملكة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: