مؤسسة “فريدريش ناومان” تنظم في عمّان مؤتمرا عن الهجرة الوافدة والفرص الاقتصادية

نفذت مؤسسة “فريدريش ناومان من أجل الحرية ” الثلاثاء، مؤتمرا بعنوان “الهجرة الوافدة: التحديات والفرص الاقتصادية” بحضور مجموعة من أصحاب المصلحة من برلمانيين وبرلمانيات وصناع قرار وخبراء اقتصاديين واجتماعيين وأكاديميين ومؤسسات مجتمع مدني محلية ودولية وشباب.

مدير تطوير البرامج في مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية معتصم المحادين قال خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح إن المؤتمر يأتي كجزء من عملية تطوير دراسات وأبحاث تعنى بالوقوف على أبرز الفرص الاقتصادية التي يمكن أن يبنى عليها برامج ومشاريع مرتبطة بموضوع الهجرات الوافدة تحت مبدأ “تحويل الأزمة إلى فرصة”.

وأشار محادين إلى أن مؤسسة فريدريش ناومان تسعى إلى فتح آفاق التعاون مع الجهات ذات العلاقة كالقطاع العام والخاص ومجلس النواب ومؤسسات المجتمع المدني للعمل على تطوير برامج تركز على بناء الأفراد والمؤسسات، آخذة بعين الاعتبار مجموعة من المبادئ كحقوق الإنسان، واقتصاد السوق، وحرية التنقل، وتحفيز الإبداع والابتكار الذي بدوره ينعكس على المجتمع من شتى النواحي.

وتخلل المؤتمر جلستان نقاشيتان، وعبر المتحدثون عن ضرورة تحويل الأزمات إلى فرص من خلال وضع استراتيجيات ذات فائدة وطنية تنعكس على الوضع الاقتصادي مع ضمان حفظ الحقوق للجميع.

كما تحدثوا عن أهمية وجود تدريب مهني للاجئين لتحسين الإنتاجية، وهذا من شأنه أن ينعكس على ملف الاستثمار، كما عبر المتحدثون عن دور الأردن الإيجابي في ملف اللاجئين.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: