وزير التخطيط يتوقع أن يصل عدد العاطلين عن العمل إلى 500 ألف أردني مع نهاية العام

توقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة الثلاثاء، أن يصل عدد العاطلين عن العمل إلى 500 ألف أردني مع نهاية العام الحالي .

وبين الشريدة في رده على استفسارات المملكة أن معدل البطالة الذي سجل في الربع الثالث من هذا العام يشير إلى أن عدد العاطلين عن العمل يصل لقرابة 400 ألف أردني.

واشار الى انه من المتوقع ان يصل عدد العاطلين عن العمل إلى 500 الف مواطن وذلك باضافة 100 الف خريج من الجامعات والمعاهد الاردنية مع نهاية العام الحالي.

وكان الشريدة قال الثلاثاء، إن معدل البطالة في الأردن تراجع إلى 23.2% في الربع الثالث من العام الحالي، وبواقع 1.6% مقارنة مع الربع الثاني من العام ذاته.

وأضاف الشريدة، خلال اجتماعه مع لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب، أن معدل البطالة بين الشباب تراجع إلى 44.9% في الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة مع 48.5 % سجلت بالربع الثاني من العام ذاته.

وفي الربع الثاني من العام الحالي، بلغ معدل البطالة في الأردن 24.8%، بانخفاض مقداره 0.2 نقطة مئوية عن الربع الأول، وبارتفاع مقداره 1.9 نقطة مئوية عن الربع الثاني من عام 2020، بحسب دائرة الإحصاءات العامة.

وبلغ معدل البطالة للذكور خلال الربع الثاني من عام 2021 (22.7%) مقابل (33.1%) للإناث، ويتضح أنّ معدل البطالة قد ارتفع للذكور بمقدار 1.2 نقطة مئوية وارتفع للإناث بمقدار 4.5 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: