العقبة تستقبل أول رحلة سياحية عبر طيران “ويزاير” منخفضة الكلف

استقبل مطار الملك حسين في محافظة العقبة الأربعاء أول رحلة طيران من خلال شركة طيران”ويزاير” الهنغارية منخفضة الكلف قادمة من العاصمة الرومانية بوخارست تقل على متنها 170 سائحا.

واستقبل الطائرة ممثلون من هيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومطار الملك حسين الدولي .

وقالت هيئة تنشيط السياحة في بيان صحفي إن شركة الطيران Wizzair منخفضة الكلف دشنت أول رحلة طيران سياحي إلى المملكة.

وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز قال: “يأتي تدشين أولى خطوط شركة الطيران منخفضة الكلف wizzair إلى المملكة معلنة بذلك زيادة في حجم الحركة السياحية للمملكة” .

وتوقع الفايز أن ترتفع أعداد الرحلات السياحية من خلال خطوط شركة wizzair بمعدل 32 رحلة أسبوعيا.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال إن هذه الخطوة جاءت بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ونتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية.

وتوقع عربيات أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة “wizzair” الهنغارية للمملكة إيجابا على حركة القطاع السياحي وتزيد أعداد السياح القادمين للمملكة، مشيرا إلى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

وأشار عربيات إلى أن المملكة ستستقبل سياحا من شركة wizzair من خلال 8 خطوط طيران جديدة بحسب الاتفاقية التي أبرمت في العاصمة عمان .

وبين عربيات أن الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة تتضمن 4 خطوط إلى عمان (مطار الملكة علياء الدولي) على مدار السنة تتضمن الخطوط إلى عمان- بودابست الهنغارية، روما الإيطالية، ميلان الإيطالية، وفيينا النمساوية.

كما أضاف أنه سيتم تدشين 4 خطوط إلى العقبة (مطار الملك حسين الدولي) – الموسم الشتوي فقط – بودابست الهنغارية، بوخارست الرومانية، فيينا النمساوية، روما الإيطالية.

وقدم عربيات شرحا تفصيليا عن أهمية تدشين هذه الخطوط ، إضافة إلى أن الاتفاقية ستتضمن إطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة “wizzair” الهنغارية، مشيرا إلى أن عدد السياح المتوقع للسنة الأولى من التشغيل هو 167 ألف سائح للمملكة.

نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية مفوض السياحة شرحبيل ماضي قال إن تسيير هذه الخطوط جاء ثمرة تعاون ما بين السلطة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، عبر تقديم العديد من الحوافز لهذه الشركة ، من أجل استقطابها لوضع العقبة ومطارها على خريطة رحلاتها من مختلف دول العالم لتمكينهم من زيارة المثلث السياحي الذهبي العقبة رم والبتراء، وكذلك زيارة مختلف المناطق السياحية في المملكة.مشيرا بأن المرحلة الأولى ستقوم الشركة بتشغيل خطين من رومانيا وهنغاريا بواقع رحلتين أسبوعيا ( العقبة بودابست ذهابا وإيابا والعقبة بوخارست ذهابا وإيابا ).

وأضاف ماضي إن استقطاب هذه الخطوط يأتي ضمن خطط السلطة والهيئة السياحية الاستراتيجية للعامين 2022-2023 لفتح أسواق سياحية جديدة في أوروبا الشرقية بما ينعكس على الحركة السياحية والاقتصادية في المثلث السياحي الذهبي ، مشيرا بأن السلطة تستضيف خلال هذه الرحلة وفد من مكاتب السياحة ووسائل الإعلام الرومانية بالتعاون مع أحد المكاتب الأردنية المختصة للاطلاع والتعرف على أهم المنتجات السياحية والتراثية في المثلث الذهبي وترويجيها من خلال منصاتهم في رومانيا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: