دعوة للاستمرار في شمول قطاع الألبسة والأحذية ببرنامج “استدامة”

دعا ممثل قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الاثنين، إلى ضرورة الاستمرار في شمول القطاع ببرامج الدعم التي تقدمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، خاصة برنامج “استدامة” لتحفيز المنشآت والشركات والمحال التجارية للاستمرار والتوسع في أعمالها، بما ينعكس على توليد المزيد من فرص العمل.

وأكد القواسمي في بيان، أن برامج المؤسسة مكنت قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية، من المحافظة على العاملين لديه بالرغم من صعوبات تبعات جائحة كورونا عليه.

وأضاف أن “برنامج “استدامة” أسهم في توفير الدعم المباشر للقطاع، من خلال دفع جزء من الرواتب للعاملين لدى تجار القطاع، والبالغ عددهم نحو 53 ألف عامل وعاملة، غالبيتهم من الأيدي العاملة الأردنية، رغم تراجع حركة النشاط التجاري وشح السيولة وارتفاع تكاليف التشغيل وتراجع المستوردات”.

ودعا إلى ضرورة مساعدة قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية، لتمكينه من الصمود أمام الصعوبات التي يواجهها جراء تراجع القدرة الشرائية للمواطنين، مطالباً بتخفيض الرسوم الجمركية والضرائب، وإجراء تعديلات على قانون المالكين والمستأجرين.

وأشار إلى أن هذا القطاع، يعد من أبرز القطاعات التي توفر فرص عمل بنظام الدوام الجزئي لطلاب الجامعات من الجنسين دون التأثير على تحصيلهم العلمي إلى جانب مساعدتهم بالمصاريف وتكاليف الدراسة.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: