توزيع وحدات إنارة موفرة للطاقة على 600 منزل في غور فيفا

أطلق صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، حملة لتوزيع وحدات الإنارة الموفرة للطاقة (LED) لـ 600 منزل لمواطنين في قرية غور فيفا، وبواقع (5 لمبات) لكل منزل

وشمل التوزيع كافة المنازل، ضمن حملة نفذت بالتعاون مع المجلس المحلي في غور فيفا والجمعيات المحلية، وبإشراف من فريق صندوق الطاقة المتجددة، حيث تم تغطية كافة منازل القرية بـ(اللمبات) الموفرة (LED) عالية الجودة.

ويأتي هذا البرنامج الذي ينفذه صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة بهدف المساهمة في خفض استهلاك الكهرباء في منازل المواطنين، وتقديم لمبات موفرة بجودة عالية، وفي ذلك المساهمة في خفض قيمة فاتورة الكهرباء في هذه المنازل.

ويشمل هذا البرنامج توزيع اللمبات الموفرة على 10 آلاف مستفيد في 10 مناطق وقرى ضمن جيوب الفقر في مختلف محافظات الأردن، تشمل غور فيفا ورحمة وقطر والرويشد والريشة ومنشية الغياث وفنوش والخشافية والمناخر، بحيث يتم شمول كافة المنازل في هذه المناطق في برنامج يتم بالتعاون مع شركة “باوتك”.

وأعرب المدير التنفيذي لصندوق الطاقة رسمي حمزة عن سعادته بهذا البرنامج، مشيراً الى أن “برنامج القطاع المنزلي يعتبر واحدا من أهم البرامج التي ينفذها صندوق الطاقة المتجددة لمنازل المواطنين التي تشمل اللبمات الموفرة الليد، والسخان الشمس وأنظمة الخلايا الشمسية، ضمن برامج بدأت منذ العام 2015، واستفاد منها المواطنون في مختلف محافظات الأردن”.

وأشار حمزة إلى أن قرية “غور فيفا” هي أول قرية يتم شمول كافة منازل المواطنين فيها باللمبات الموفرة الليد، ضمن مفهوم تعزيز وسائل وتكنولوجيات ترشيد وكفاءة الطاقة.

وبدأ الصندوق بتنفيذ برنامج اللمبات الموفرة الليد على منازل المواطنين منذ عامين ومن خلال شركات توزيع الكهرباء الثلاث، حيث يسمح البرنامج للمشتركين من القطاع المنزلي بالحصول على 6 لمبات موفرة للطاقة من خلال شركات الكهرباء منحة كاملة من الصندوق، ولا يزال هذا البرنامج مستمرا، ويشمل جميع مناطق الأردن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: