تحذير من “جهات خارجية” تنتحل صفة موظفي مؤسسة الضمان الاجتماعي

حذّرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الجمعة، من “جهات خارجية تنتحل صفة موظفي المؤسسة، وذلك بالاتصال الهاتفي بالمؤمّن عليهم وإبلاغهم بأن لهم مستحقات أو رديات مالية من المؤسسة”.

وأوضحت المؤسسة في بيان، أن “عملية الانتحال تتم عبر طلب المنتحل من المؤمن عليهم إرسال أرقام حساباتهم البنكية للمؤسسة لتصلهم رسائل SMS من مؤسسة الضمان الاجتماعي تتضمن استقبال رقم الحساب البنكي (IBAN) ليطمئن المؤمن عليه من العملية وبعد ذلك يبادر المنتحل بطلب دفع مبلغ مالي محدد عبر محفظته الإلكترونية لغايات تحويل المستحقات أو الرديات المالية له، ليتفاجأ المؤمن عليه بعدم وصول أي مستحقات مالية له بعد إرساله للمبلغ المالي، وكذلك عدم الرد هاتفيا عليه من قبل المنتحل”.

وأكدت المؤسسة أنها “لا تقوم بالتواصل مع مؤمن عليهم ليس لديهم أي معاملات مقدمة لديها ولا تطلب دفع أي مبالغ مالية مقابل تخصيصها منافع تأمينية لهم من خلال المحفظة الإلكترونية، وفي حال كان هناك أي مستحقات مالية للمؤسسة على المؤمن عليه فإنه يتم تسديدها من خلال خدمة الدفع الإلكتروني في حساب المؤسسة وليس في حساب محفظة إلكترونية أو حسابات شخصية لأفراد”.

ودعت المؤسسة، المؤمن عليهم كافة عند تلقيهم أي اتصالات هاتفية من أي جهات تدعي، أن لهم مستحقات أو رديات مالية لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي إلى المبادرة بالتواصل عبر مركز اتصالها الموحد (117117) لمعرفة المعلومات الصحيحة.

وأكدت أن “تقديم طلب الاستفادة من منافعها يتم فقط من خلال خدماتها الإلكترونية على موقعها الإلكتروني أو من خلال مركز اتصالها على الرقم (117117) للمعاملات غير المتاحة إلكترونيا، أو التواصل معها أيضا لأي استفسارات ومعلومات عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، إنستغرام، يوتيوب) أو عبر إيميلها الرسمي webmaster@ssc.gov.jo.”.

ودعت المؤسسة إلى “التواصل مع فروعها ومديرياتها ومكاتبها ومراكز خدماتها المنتشرة في محافظات وألوية المملكة كافة والتي توفّر الخدمات لهم للاستفسار عن المنافع التأمينية المتحققة لهم وتعريفهم بكيفية تقديم طلباتهم إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: