الأردن يستقبل 14 رحلة سياح أجانب لطيران منخفض الكلف السبت

قال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، إنّ الأردن استقبل السبت، من خلال مطار الملكة علياء الدولي في عمّان و مطار الملك حسين في العقبة ما مجموعه 14 رحلة سياحية ضمن طيران منخفض الكلف.

وبين عربيات، أن عدد الطائرات التي تحمل سياحا أجانب كانت كالتالي: 9 طائرات حطت في مطار الملكة علياء الدولي قادمة من خلال خطوط شركة راين اير تضمنت سياحا من ميلان وبودابست وبروكسل وبولونيا ومالطا وفينا وشتوتجارت بينما حطت في العقبة 5 طائرات منخفضة الكلف تضمنت 3 طائرات ايزي جت تحمل سياحا من برلين وجنييف ولندن وطائرتان تابعة لشركة راين اير تحمل سياحا من صوفيا وميلان.

وأضاف عربيات، لـ “المملكة”، أن معدل الخطوط لـ راين اير 22 وجهة وستكون 44 رحلة أسبوعية، وإيزي جيت ستكون إلى العقبة 6 وجهات بمعدل رحلتين إلى 3 رحلات يوميا، بالإضافة إلى راين اير ستكون 8 وجهات بـ 16رحلة أسبوعيا.

وأشار، إلى أن المجموع الكبير وكم الطائرات الذي ينقل السياح سينعكس بشكل مباشر على السياحة في الأردن وتفعيل نسب إشغال الفنادق وحركة النقل السياحية والأدلاء السياحيين والمطاعم وكافة مشغلي القطاع السياحي، حيث بدأت الحركة تشهد عودة تدريجية للسياحة مما سينعكس على أعداد السياح والدخل السياحي.

“الدعم الحكومي موجود والسياحة أولوية ضمن برنامج تنفيذ الحكومة وتم وفق المخططات اللازمة، والتنوع في إيصال المحتوى المحفز للسياحة، بالإضافة إلى نوعية الخدمة المقدمة وجودة الخدمة سواء في الفنادق أو النقل أو المطاعم والقطاع السياحي يتمتع بسمعة كبيرة جدا”، وفقا لعربيات.

وأضاف عربيات أن ذلك يأتي ضمن جهود هيئة تنشيط السياحة في استقطاب طيران منخفض الكلف والذي بات يشهد منذ منتصف العام الحالي ارتفاعا في رحلات الطيران السياحية للمملكة بعد عودة رحلات شركات الطيران المنخفضة الكلف والتي تعاقدت معها هيئة تنشيط السياحة لجذب السياح للمملكة.

وأوضح، أن “الأردن يشهد تناميا في عدد السياح القادمين إليه من خلال طائرات تحمل سياحا قادمين للمملكة من مختلف الجنسيات الأوروبية ضمن طيران منخفض الكلف تابع لكل من شركة ايزي جت وراين اير”.

ورجح، ارتفاع أعداد السياح بعد دخول شركة طيران ويز اير منخفضة الكلف منتصف الشهر المقبل.

وأكد عربيات، أن “التعاقد مع شركات الطيران منخفض الكلف جاء ضمن الخطة الحكومية المعلنة، التي تعمل عليها الهيئة لجذب مزيد من السياح للمملكة “.

وبين، أن الطيران منخفض الكلف “يعد محورا أساسيا ومهما لزيادة أعداد السياح وتحريك العجلة الاقتصادية بشكل عام من خلال زيادة الدخل السياحي”، حيث يُعد “شركات الطيران منخفض الكلف من أكبر وأقوى الشركات المتخصصة بالنقل السياحي بأسعار منخفضة على مستوى العالم”.

ونوه عربيات إلى “عمل هيئة تنشيط السياحة مع وزارة السياحة والآثار وشركات الطيران بشكل مستمر من أجل استمرارية هذا المشروع، وليكون الأردن الوجهة السياحية المفضلة لجميع أنماط السياح ومن مختلف دول العالم”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: