40 ألف زائر لمدينة البترا الشهر الماضي وسط “نمو تصاعدي” في أعداد الزوار

بلغ عدد زوار مدينة البترا خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نحو 40 ألف، في أعلى رقم شهري لعدد الزائرين للمدينة الأثرية منذ بدء جائحة كورونا بحسب سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الثلاثاء.

ونشرت السلطة، إحصائية، تحدثت من خلالها عن “ارتفاع أعداد الزوار من الأجانب والأردنيين والعرب” خلال الشهر الماضي، لـيستمر بذلك “النمو التصاعدي في أعداد الزوار وتحسن الحركة السياحية والتجارية في لواء البترا”.

ووصل عدد زوار مدينة البترا لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، “39272 زائرا من كافة الجنسيات منهم 25383 زائر أجنبي و11615 زائر أردني و2274 زائر عربي مقارنة مع 360 زائر فقط من كافة الجنسيات منهم 181 أجنبي و53 أردنيين وعرب لنفس الفترة من العام الماضي، بسبب الإغلاقات التي فرضتها جائحة كورونا”.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات قال إن “الزيادة في أعداد زوار البترا الأجانب تعد مؤشر قوي على بدء تعافي القطاع السياحي في البترا”، مشيرا إلى “حجوزات جيدة متزامنة مع فتح المعبر الجنوبي والطيران منخفض التكاليف للمملكة”.

وأضاف الفرجات أن “الحركة السياحية عملت على عودة معظم المنشآت الفندقية والمطاعم والمحلات والبازارات السياحية لممارسة أعمالها، وساهمت بتنشيط الحركة التجارية في لواء البترا، بعد أن أثرت جائحة كورونا بشكل كبير على القطاع السياحي بالبترا وأغلقت العديد من المنشآت أبوابها” إضافة إلى “تأثر أكثر من 80% من أهالي منطقة البترا جراء انقطاع حركة السياحة”.

وكانت المدينة الوردية سجلت نمواً أيضاً في أعداد الزوار لشهر أيلول/سبتمبر الماضي، حيث بلغ عدد زوار مدينة البترا خلاله 23751 زائرا من كافة الجنسيات منهم 12637 زائر أجنبي و8161 زائر أردني و2946 زائر عربي، استنادا إلى أرقام سلطة إقليم البترا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: