طيران “راين إير” ترفع عدد خطوطها إلى الأردن إلى 22

وقعت هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران راين إير (RyanAir) الإيرلندية منخفضة التكلفة، اتفاقية لزيادة 6 خطوط جديدة للشركة لتبلغ عدد الخطوط إلى الأردن 22 خطا يربط بين 14 دولة أوروبية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم الاثنين في عمّان بحضور وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف حميدي الفايز والمدير ريموند كيلهر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات.

وقال الفايز، خلال مؤتمر صحفي مشترك، إن “هذه الزيادة في عدد الخطوط ستخدم أكثر من 300 ألف مسافر إلى مطاري عمّان والعقبة عبر خطوط الشركة، مبينا أن الأردن يشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية إليه بعد تأثيرات جائحة كورونا التي حدت من الحركة السياحية لتعود مؤشرات التفاؤل مع إعلان زيادة الخطوط للمملكة”.

وأضاف الفايز: “يسعدنا أن يتم زيادة عدد الخطوط مع شركة راين اير العالمية والذي سيكون له أكبر الاثر في زيادة أعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة”.

وأشار الفايز إلى أنه “وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة أسهمت بشكل كبير في زيادة أعداد السياح”.

وتوقع الفايز أن تشهد المملكة نسب نمو متصاعدة في أعداد سياح المبيت، وسياح المجموعات السياحية بنسب نمو إيجابية ومتتالية، مبينا أن هذا التحول الإيجابي ما يزال قائما بذات القوة التي انطلق بها العام 2018.

وأشار إلى أن إطلاق خدمات شركة رايان اير كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كليا من السياح خاصة من شرقي أوروبا الذين لم يزوروا الأردن من قبل.

وعن زيادة آفاق التعاون بين الجانبين، قال عربيات إن توقيع الاتفاقية من الهيئة وراين إير وزيادة عدد الخطوط إلى 22 خط سيسهم في زيادة أعداد السياح، وبالتالي توزيع مكاسب التنمية السياحية على المحافظات كافة إضافة إلى تسويق التجارب السياحية في المملكة والذي سينعكس على المجتمعات المحلية بما يخلق فرص عمل جديدة.

وأشار عربيات إلى أن إضافة 6 خطوط جديدة سيحقق زيادة في عدد السياح للأردن، وبمعدل 39 ألف سائح للمملكة من خلال هذه الخطوط الجديدة سيدعمون معها زيادة العوائد المرجوة على كافة القطاعات السياحية.

وأوضح أن الخطوط الستة الجديدة ستربط بين عمّان ومدريد وباريس وروما وفيينا وبوزان بينما سيتم إضافة خط جديد بين العقبة وفيينا.

وعن بدء سريان قدوم الطائرات من خلال الخطوط الجديدة، قال عربيات إن “أول هبوط طائرة تابعة للشركة إلى الأردن هو مع نهاية الشهر الحالي”.

وقال إن أبرز النقاط التي تعمل عليها الهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف.

وأضاف عربيات إن الهيئة جذبت شركتي الطيران منخفض التكاليف أيضا إيزي جت وويز اير والتي تسيران رحلات إلى البلاد.

وعبر كيلهر عن سعادته بما تشهده الشركة من توسع في عدد خطوطها إلى الأردن، كنتيجة مباشرة لتعزيز التعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط شتاء 2021.

وقال: “سوف يشهد قطاع السياحة في الأردن موجة تعافي في شتاء هذا العام، وإنه من دواعي سرور شركة ريان آير، والذي سيكون في مقدمة هذه التطورات، أن تعلن عن تشغيل أكبر خطط وجداول طيران هذا الشتاء في الأردن، حيث إنه سيُشغَّل رحلات جوية عبر 22 طريقا مرورا بـ 14 بلدا، مما سيعزز تجربة عملاء راين آير، ليستمتعوا عند زيارتهم للمدينة الوردية البترا وأودية وادي رم”.

وأشار إلى أنه احتفالا بهذه المناسبة، سيتم إطلاق بيع المقاعد احتفالًا بالرحلات الشتوية إلى الأردن، مع أسعار متاحة من 17 دينارًا أردنيًا فقط (19.99 يورو) للسفر حتى نهاية آذار/مارس 2022، والتي ين حجزها قبيل حلول منتصف ليل الأربعاء 27 تشرين الأول/أكتوبر 2021.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: