أسعار النفط ترتفع مع تعافي الطلب من جائحة كورونا

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات الاثنين؛ بدعم من تعافي الطلب، وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والفحم الذي شجع المستخدمين على التحول إلى زيت الوقود والديزل لتوليد الكهرباء.

وارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت 59 سنتا، أي 0.7% إلى 85.45 دولارا للبرميل بحلول الساعة 09:00 بتوقيت غرينتش، بعد أن صعد في وقت سابق إلى 86.04 دولارا، وهو أعلى سعر منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 90 سنتا، أي 1.1% إلى 83.18 دولارا للبرميل بعد أن لامس 83.73 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وقد ارتفعت عقود برنت وغرب تكساس بنسبة 3% على الأقل الأسبوع الماضي.

وقال محللون من بنك “ايه.إن.زد” في مذكرة الاثنين “من المرجح أن يساعد تخفيف القيود حول العالم في انتعاش استهلاك الوقود”، مضيفا أن التحول من الغاز إلى النفط لتوليد الكهرباء وحده يمكن أن يعزز الطلب بما يصل إلى 450 ألف برميل يوميا في الربع الرابع.

وأضاف “بما أن نقص الفحم والكهرباء والغاز الطبيعي يؤدي إلى طلب إضافي على الخام، يبدو أن ذلك لن يقترن بزيادة كبيرة في البراميل من أوبك+ أو الولايات المتحدة”.

وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا الاثنين، إن بلاده ستحث منتجي النفط على زيادة الإنتاج، واتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف الآثار على الصناعات التي تضررت من الارتفاع الأخير في تكاليف الطاقة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: