أكثر من 16 ألف زائر للموقع الأثري في جرش منذ انطلاق المهرجان

وصل عدد زوار الموقع الأثري في محافظة جرش شمال الأردن إلى أكثر من 16 ألف زائر منذ انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الخامسة والثلاثين وفق مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة.

وأضاف الخطاطبة في تصريح لـ “المملكة” الخميس أن الزوار هم من مختلف الجنسيات، حيث ساعد مهرجان جرش على تنشيط الحركة السياحة داخل الموقع الأثري، وعمل على التعريف بالهوية الثقافية للمحافظة والمنتج السياحي فيها.

انطلقت فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في 22 أيلول/سبتمبر الحالي، تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، وسط حصر الحضور على متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وبنسبة 50% من طاقة المسارح الاستيعابية.

ويشارك في المهرجان 5 نجوم عرب، وأكثر من 70 فنانا أردنيا، وما يفوق 38 فرقة فلكلورية محلية وعربية وعالمية في البرنامج الفني، أما البرنامج الثقافي، فيشهد حضور 270 مشاركا.

وتعتبر مدينة جرش من أهم المدن الأثرية في العالم، ويعود تاريخ هذه المدينة إلى زمن تأسيسها في عهد الإسكندر الكبير في القرن الرابع قبل الميلاد . وقد نعمت هذه المدينة بالهدوء والاستقرار والسلام، وتأثرت كثيرا بالحضارة الرومانية وأصبحت من المدن العشرة (الديكابوليس )، فما زالت المدينة القديمة محافظة على معالمها من شوارع وأعمدة ومسارح وكنائس وهياكل وحمامات و أسوار تعود لمختلف العصور.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: