ارتفاع النفط والدولار واستقرار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار النفط عالميا مع افتتاح السوق الأميركية، الأربعاء، لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي.

وجاء الارتفاع بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأميركي، انخفاضا جديدا تجاوز التوقعات لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، بينما يترقب المتعاملون في وقت لاحق البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأميركية.

وبحسب “وول ستريت جورنال”، ارتفع الخام الأميركي بنسبة 3ر1 بالمئة إلى مستوى 78ر71 دولار للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 83ر70 دولار، فيما سجل أدنى مستوى عند 67ر70 دولار للبرميل.

وصعد خام برنت بنسبة 4ر1 بالمئة إلى مستوى 56ر75 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 54ر74 دولار، بينما سجل أدنى مستوى عند 51ر74 دولار للبرميل.

كما ارتفع الدولار الأميركي بالسوق الأميركية العالمية مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه بعد يومين من الهبوط التصحيحي.

ويترقب المستثمرون بحذر قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي في ختام اجتماعه الدوري للسياسة النقدية، والذي من المتوقع أن يتضمن أدلة شديدة الوضوح حول توقيت البدء في تقليص برنامج “شراء السندات”.

وبحسب “وول ستريت جورنال”، زاد مؤشر الدولار بحوالي 1ر0 بالمئة إلى مستوى 29ر93 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات، اليوم، عند 22ر93 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 15ر93 نقطة.

واستقرت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية ضمن نطاق محدود من التداولات، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة، ترقبا لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي من المتوقع أن يوفر أدلة قوية حول مستقبل السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وبحسب وول ستريت جورنال، تداولت أسعار الذهب بحلول الساعة 09:18 بتوقيت جرينتش حول مستوى 25ر775ر1 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 93ر773ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى 32ر780ر1 دولار، وأدنى مستوى 36ر772ر1 دولار.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: