لجنة مختصة في السفارة العراقية بعمان لبحث تحديات تواجه مستثمرين عراقيين

قال السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري الثلاثاء، إنه تم تشكيل لجنة للاطلاع على التحديات التي تواجه المستثمرين العراقيين في الاردن، وتزويدها للجنة الاقتصاد النيابية، لبحثها مع المعنيين وتذليلها.

وأضاف العذاري خلال حضوره لقاء مع لجنة الاقتصاد النيابية الثلاثاء، لبحث موضوع المستثمرين العراقيين، أن زيارة الوفود الحكومية والبرلمانية الاردنية للعراق دليل على وجود إرادة سياسية بالانفتاح السياسي على العراق.

وأشار إلى أن العراق تجاوز تحديات الإرهاب، مبينا أن الحياة السياسة في العراق مستقرة.

ولفت إلى أن هناك مشاريع الربط الكهربائي ومد أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة وأن إقامة منطقة صناعية حدودية دليل واضح على إرادة سياسية عراقية ايضا بالانفتاح على الأردن.

وأشار إلى أن هناك استثمارات عراقية ضخمة في العراق تقدر بــ 18 مليار دولار في العديد من المجالات وفرت فرص عمل للأردنيين.

وأكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد أبو حسان على متانة العلاقة الأردنية العراقية التاريخية والمتميزة التي أرسى دعائمها قيادتا البلدين.

واضاف خلال اللقاء، أن القمة الثلاثية التي عقدت في بغداد مؤخرا وزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق مرتين خلال شهر دليل واضح على وجود ارادة سياسية عليا بالانفتاح على العراق فضلا عن زيارة وفد برلماني برئاسة رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات ما هو إلا دليل واضح على وجود إرادة سياسية وشعبية بالانفتاح على العراق.

ودعا إلى زيادة الاستثمارات العراقية في الأردن والمشاركة في إعادة إعمار العراق لافتا إلى أن اللجنة ستعمل على تذليل المعيقات كافة التي تواجه المستثمرين العراقيين مشيرا بالوقت ذاته إلى أن اللجنة تفتح أبوابها أمام السفارة العراقية للاستماع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين العراقيين.

ولفت الى مشاريع الربط الكهربائي ومد انبوب النفط من البصرة عبر العقبة واقامة منطقة صناعية حدودية سينعكس ايجابا على اقتصاد البلدين الشقيقين .

ومن جهتهم اكد النواب مقرر اللجنة جعفر الربابعة وخالد البستنجي وخلدون حينا وتمام الرياطي وعبير الجبور وطلال النسور وهايل عياش ووائل رزوق أن العراق عمق استراتيجي للأردن واستقراره من استقرار الأردن داعين إلى تسهيل المهام أمام المستثمرين الأردنيين في العراق والعراقيين في الأردن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: