إعفاء سائقي شاحنات متلقين للقاح من فحص الكشف عن كورونا

قال نائب نقيب أصحاب الشاحنات نائل الذيابات، الاثنين، إن الحكومة أعفت سائقي الشاحنات المتجهين من الأردن إلى العراق من فحص الكشف عن فيروس كورونا “شريطة تلقيهم اللقاح بجرعتيه”.

وكانت وزارة الداخلية قد وافقت على توصية لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية المتضمنة السماح لسائقي الشاحنات الأردنية الحاصلين على شهادة مطعوم كورونا أردنية بالمغادرة والعودة من خلال مراكز الحدود البرية دون إجراء فحص الكشف عن الفيروس.

الذيابات أضاف أن “120 شاحنة خاصة بنقل النفط الخام توجهت إلى الأراضي العراقية خلال الــ 48 ساعة الماضية لنقل النفط بعد حصول نحو 450 ناقلا على التأشيرات العراقية”.

وأكد “أهمية القرار الحكومي في إعفاء الناقلين الأردنيين الذين تلقوا لقاح كورونا من الفحص على المعابر الحدودية، لكنه طالب في الوقت نفسه بشمول الناقلين العراقيين الداخلين إلى أراضي المملكة بالقرار، أو إخضاعهم لفحص مجاني لضمان سلاسة حركة الشحن بين البلدين، وتحقيقا لمبدأ المعاملة بالمثل”.

ولفت الذيابات إلى أن “فحص كورونا يؤخر الناقلين على الحدود، ويكدس الشاحنات التي تحمل معظمها النفط الخام”، مؤكدا “خطورة تأخير نقل المواد النفطية في ظل ارتفاع درجات الحرارة”.

وقال، إن “الناقلين الأردنيين أشادوا بتعامل الجانب العراقي معهم، وبالإجراءات السلسة التي يوفرها لهم لضمان وصولهم إلى وجهاتهم بسهولة وأمان، وتحميل شحنات النفط”.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: