توقيع “اتفاقية مبدئية”مع “موانئ أبوظبي” لإنشاء محطة سفن سياحية في مرسى زايد

أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، الأحد، توقيع “اتفاقية مبدئية” مع “موانئ أبوظبي”، لإنشاء محطة سفن سياحية متطورة في مرسى زايد بالعقبة.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير محطة السفن السياحية في ميناء العقبة كبوابة رئيسية وإنشاء مجموعة من الخدمات السياحية والتجارية والترفيهية لتصبح العقبة مركز جذب للمسافرين على متن السفن السياحية، وفق بيان صادر عن السلطة.

وبحسب البيان فإن الاتفاقية هي الأولى لموانئ أبو ظبي في الأردن والأولى خارج حدود دولة الامارات العربية المتحدة.

وأشار البيان إلى أنه تم توقيع اتفاقية مبدئية أخرى مع موانئ أبوظبي لتطوير نظام معلومات المنظومة المينائية الإلكترونية وتسهيل التواصل بين كافة مشغلي موانئ العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة.

وتابع “توظف موانئ أبوظبي خبراتها التجارية واللوجستية الواسعة مع شركة تطوير العقبة لنشر هذا النظام المتطور وتعزيز قدرات منظومة موانئ العقبة التقنية والرقمية”.

ووقع الاتفاقيتان الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة الذراع المطور والاستثماري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حسين الصفدي وذلك خلال زيارة وفد أردني رفيع المستوى إلى أبوظبي برئاسة رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف البخيت، وفق البيان.

وأوضح البخيت أن تطوير محطة السفن السياحية في العقبة يعد داعما مهما لنمو القطاع السياحي في الأردن والذي بدوره سيقدم مجموعة واسعة من المرافق والخدمات وتسهيل حركة المسافرين القادمين على متن السفن السياحية من دول حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا لزيارة المثلث الذهبي (البترا – وادي رم – العقبة) الذي يعد من أهم الوجهات السياحية في الأردن.

مضيفا أن المشروع سيسهم في تطوير المنتج السياحي وتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز دور العقبة كمركز إقليمي على البحر الاحمر.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي أهمية هذا التعاون مع موانئ أبوظبي، لتحسين الأنظمة الرقمية المستخدمة لتقديم أفضل الخدمات ضمن أفضل المعايير الدولية فيما يخص منظومة التجارة وحركة الشحن والملاحة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف الصفدي أن هذا التعاون من شأنه الإسهام في تقديم بيانات دقيقة للأطراف كافة والجهات ذات العلاقة سواء من القطاع العام أو الخاص.

الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي محمد الشامسي قال إن إنشاء وتشغيل محطة السفن السياحية الجديدة في مرسى زايد يعد إنجازا كبيرا لقطاع السياحة والرحلات البحرية المتنامي في الأردن، مشيرا إلى أنه الأول ضمن سلسلة مشاريع تطويرية نعتزم تنفيذها مستقبلا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: