غرفة صناعة الأردن توقع مذكرة لتعزيز التعاون مع برنامج “عمل أفضل”

وقعت غرفة صناعة الأردن، مذكرة تفاهم مع برنامج “عمل أفضل – الأردن”، الذي يعتبر شراكة بين منظمة العمل الدولية ومؤسسة التمويل الدولية؛ بهدف تعزيز التعاون المشترك وتحسين الأداء الاقتصادي للمؤسسات الصناعية، لاسيما قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، وتحسين قدرتها التنافسية، وتطوير استراتيجيات القطاع.

ووقع الاتفاقية عن الغرفة عضو مجلس إدارتها، وممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إيهاب قادري، وعن البرنامج مديره طارق أبو قاعود، بحضور وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي.

وأكد قادري أهمية المذكرة التي تأتي استكمالاً لسنوات من التعاون بين القطاع وبرنامج “عمل أفضل” الذي كان له دور كبير في تحقيق مصانع الألبسة والمنسوجات لجميع معايير العمل اللائق، وتحسين مستوى امتثاله، الذي انعكس بشكل واضح على أداء القطاع بشكل عام وصادراته إلى الولايات المتحدة بشكل خاص.

وبيّن قادري أن المذكرة الجديدة، تتضمن نقاطا جوهرية ستسهم في تطوير أداء القطاع، ونقله نوعياً خلال السنوات المقبلة، من خلال دعمها لتأسيس وتطوير استراتيجية متكاملة للقطاع، تسهم في رسم خارطة طريق لتنمية ونمو القطاع بشكل عام، بحيث تكون محددة المحاور والآليات ومدعومة بدراسات نوعية حول القطاع.

وأشار أبو قاعود، إلى أهمية التعاون الدائم والمستمر بين برنامج “عمل أفضل– الأردن “وغرفة صناعة الأردن، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات بين منظمة العمل الدولية، ومنشآت قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، وتقديم الاستشارات الفنية اللازمة للقطاع من أجل تحسين إنتاجيته، وتطوير المنظومة الصناعية في مجالات التوظيف والتصدير.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: