271 ألف اشتراك “فايبر” نهاية النصف الأول

عمان- تواصل خدمات الإنترنت عريض النطاق، عبر تقنية الألياف الضوئية “الفايبر”، انتشارها ونموها في سوق الاتصالات المحلية، وخصوصا بين أوساط طالبي ومستخدمي الانترنت السريع عريض النطاق. وأعلنت هيئة الاتصالات، في بيانات حديثة، أن عدد اشتراكات خدمة الإنترنت عبر تقنية “الفايبر” بلغ مع نهاية النصف الأول من العام الحالي حوالي (271) ألف اشتراك.
وقالت بيانات هيئة الاتصالات، إن هذا العدد من اشتراكات الفايبر في سوق الاتصالات المحلية يخدم قرابة 1.3 مليون مستخدم هو تعداد أو عدد أفراد الأسر التي تقتني هذه الاشتراكات في منازلها.
وتتنافس شركات الاتصالات الرئيسية اليوم في تقديم خدمات “الفايبر” بعروض منافسة، وذلك لنشر الخدمة في العاصمة عمان وباقي محافظات المملكة.
الى ذلك، ذكرت البيانات أنه مع وصول قاعدة اشتراكات الإنترنت بتقنية “الفايبر” إلى هذا المستوى، تكون قد زادت بمقدار 107 آلاف اشتراك، وبنسبة تقترب من 66 %، وذلك لدى المقارنة بعدد اشتراكات الخدمة المسجل في نهاية الربع الثاني من العام الماضي الذي بلغ وقتها حوالي (163.5) ألف مشترك.
و”تقنية الألياف الضوئية” أو (fiber optics) هي وصف نوع من الكابلات أو التقنية التي تستخدم الضوء، وهي تشير إلى الوسط والتكنولوجيا المرتبطة بنقل المعلومات والبيانات لمسافات طويلة على شكل نبضات ضوئية عبر أنبوب زجاجي أو بلاستيكي أو ألياف ضوئية. تم تطوير كابلات هذه التقنية في الخمسينيات لأهداف طبية لمساعدة الأطباء على رؤية ما داخل جسم دون جراحة كبرى. لكن وجد مهندسو الهاتف في ستينيات القرن العشرين فرصة لاستخدام التكنولوجيا نفسها لإرسال واستقبال المكالمات الهاتفية بسرعة عالية.
وبالنسبة لتقنية “اي دي اس ال” المربوطة بالهاتف الثابت، فقد أظهرت بيانات هيئة الاتصالات أنها سجلت مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي أكثر من 135 ألف اشتراك.
وزادت أعداد اشتراكات هذه الخدمة أيضا بنسبة 3 %، وذلك لدى المقارنة بعدد اشتراكاتها المسجل في نهاية الربع الثاني من العام الماضي الذي بلغ وقتها قرابة 131 ألف اشتراك.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: