اللجنة المكلفة بتعديل حدود محمية ضانا تعقد اجتماعها الأول اليوم

من المقرر أن تعقد اللجنة المكلفة بتعديل حدود محمية ضانا اجتماعها الأول الأحد، لوضع خارطة طريق لعملها، بحسب ما أكد الأمين العام لوزارة البيئة محمد الخشاشنة.

وقال الخشاشنة لـ “المملكة” الأربعاء، إن وزارة البيئة تنظر إلى الأمور بشكل متوازن بين الحفاظ على المحية والتنوع الحيوي فيها، وبين ما تسعى إليه وزارة الطاقة هو استكشاف وتعدين معدن النحاس في المحمية.

“سنقف على إمكانيات تعديل حدود المحمية بناء على المعايير البيئية والحيثيات التي تقدمها وزارة الطاقة والخبراء الذين تضمهم هذه اللجنة من حيث الدراسات التي أجريت بالفعل والكميات إذا ما كان هناك كميات من النحاس بالفعل”، وفق الأمين العام.

وتابع “سنقوم بوضع الخطوط الحمراء وهي وضع المعايير البيئية الصارمة لعمليات الاستكشاف والتعدين، ولن نتساهل في تطبيقها عندما نقوم بعمليات الاستكشاف أو التعدين في أي جزء من أجزاء المحمية”.

وأوضح الخشاشنة أن الوزارة ستعطي اللجنة شهر لتنسب بما تتوصل إليه من خلال وزير البيئة الذي سيقوم بدورها بالتنسيب إلى مجلس الوزراء بمخرجات عمل اللجنة حسب المهام التي انيطت بها.

وأشار إلى أن الوزارة ستحدد المعايير البيئية الخاصة بعمليات الاستكشاف والتعدين في المناطق المستهدفة.

وزير البيئة نبيل مصاروة شكل الأربعاء، لجنة فنية برئاسة أمين عام وزارة البيئة لتعديل حدود محمية ضانا؛ تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بهذا الشأن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: