دراسة إدراج وجهات سياحية جديدة ضمن برنامج “أردننا جنة” بموسم الشتاء

وصلت أعداد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” بعد ثلاثة أشهر من انطلاقه لنحو 63 ألف مشارك، وفق وزارة السياحة والآثار.

وأوضحت الوزارة في بيان: أن “البرنامج المدعومة كلف رحلاته من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة تتجاوز الـ 50%، حقق الأهداف المرجوة منه، على الرغم من القيود والعقبات التي فرضتها جائحة كورونا على القطاع السياحي محلياً”.

وقال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، إن “اللجنة القائمة على برنامج “أردننا جنة”، تدرس حاليا إدراج وجهات سياحية جديدة ضمن البرنامج في موسم الشتاء المقبل، مؤكداً قيام اللجنة بمراجعة وتقييم برامج الرحلات بشكل دوري، وتعديلها بما يتناسب ورغبات المواطنين ويتواءم مع المواسم السنوية”.

وبين الخضير أن “الوزارة والهيئة قامتا بدعم الفعاليات الفلكلورية الشعبية والحفلات الموسيقية التي تأتي ضمن الحملة الوطنية والإقليمية “الهوى جنوبي” التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتنشيط السياحة في المثلث الذهبي”.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج يسعى أيضاً إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وأدلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.

“أسهم برنامج “أردننا جنة” في نسخته هذا العام، بتنشيط حركة السياحة الداخلية، من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، وبأسعار تناسب جميع المواطنين”.

وبلغت أعداد حافلات النقل السياحي التي قامت بنقل المشاركين من مختلف محافظات المملكة للوجهات السياحية 2256 حافلة، يرافقها 2256 دليلاً سياحياً.

ويؤمن برنامج “أردننا جنة” الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة إلى توفير وجبات الطعام.

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن الأردني، رحلات “اليوم الواحد” لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة العقبة والبترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.

ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: