توجه لإيقاف استخدام تكنولوجيا شبكات الجيل الثاني والثالث للاتصالات المتنقلة محليا

تتجه شركات مقدمة لخدمات شبكة الاتصالات المتنقلة العامة العاملة بتكنولوجيا شبكات اتصالات الجيل الثاني، نحو إيقاف استخدام تكنولوجيا شبكات الجيلين الثاني والثالث للاتصالات المتنقلة محليا، حسب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور.

وقال الجبور، الأحد، إنّ الرخص التي منحتها الهيئة للشركات مقدمة خدمات شبكات الاتصالات جُددت، ومُنحت ميزة حيادية استخدام التكنولوجيا.

وأشار إلى أن الرخص الممنوحة حالياً من الهيئة للشركات العاملة باستخدام تكنولوجيا شبكات الجيل الثالث في معظمها سوف تنتهي تحديدات استخدام التكنولوجيا عليها خلال مدة لن تتجاوز 6 سنوات المقبلة.

ودعا الجبور، مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة ومستوردي أجهزة الاتصالات في الأردن إلى عدم شراء أي أجهزة أو أنظمة إتصالات تدعم العمل فقط على الجيلين المذكورين أعلاه كون مدة الاستخدام ستكون محدودة لعدم قدرتها على دعم العمل باستخدام تكنولوجيا شبكات الاتصالات الحديثة مثل الجيل الرابع وما بعدها؛ مما سيؤدي إلى صعوبة الحصول على الخدمة من خلال هذ الأجهزة مستقبلاً.

وأوضح أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لا تملك أي مسوغ قانوني يتيح لها فرض استخدام نوع معين من التكنولوجيا، حيث إنّ الشركات التي تقوم بتجديد رخص الترددات الممنوحة لها أصبحت تملك ميزة حيادية التكنولوجيا التي تمكنها من الاستثمار في تشغيل أحدث خدمات تكنولوجيا الاتصالات الراديوية داخل الأردن واستثمار أفضل للترددات.

وأكّد الجبور، أن شركات اتصالات في دول العالم باشرت منذ عدة سنوات بإيقاف العمل بتكنولوجيا شبكات الجيل الثاني والثالث للاتصالات المتنقلة (3G/2G) واستبدالها بتكنولوجيا شبكات اتصالات أخرى حديثة؛ نظرا لقدمها وعدم كفاءتها باستخدام موارد الطيف الترددي، وعدم تلبيتها لمتطلبات تشغيل بعض تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: