الحكومة تتجه للمعاملة بالمثل مع دول تعيق صادراتنا

أكد مصدر ان الحكومة بدأت باجراءات عملية للمعاملة بالمثل مع مستوردات دول تعيق دخول صادراتنا اليها، حماية للصناعة الوطنية.

وبين المصدر ان الحكومة بدأت بمتابعة شكاوى الصناعة الوطنية، والمتعلقة في دخولها الى اسواق دول تعيق دخول صادراتنا الوطنية اليها، مشيرا الى ان الجهات المختصة بدأت بطلب المعاملة بالمثل من تلك الدول.

وبين المصدر، أن 35% من مستورداتنا لها مثيل محلي على الاقل، وخاصة من الدول التي تعيق صادراتنا اليها، مشيرا الى ان الحكومة تهدف الى رفع الصادرات الوطنية وتحقيقها للنمو بنسبة 5% خلال العام المقبل على اقل تقدير، ورفع قدرة القطاع على المنافسة في الاسواق الخارجية من خلال تخفيف الكلف التشغيلية عليها.

ويشار الى أن العجز في الميزان التجاري للمملكة والذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية قد بلغ 3797.2 مليون دينار، وبذلك يكون العجز قد ارتفع خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة 24.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020. كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 44.3% خلال النصف الأول من عام 2021، في حين بلغت نسبة التغطية 45.3% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 بانخفاض مقداره 1.0 نقطة مئوية.

(الرأي)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: