نمو حركة الطائرات عبر مطار الملكة علياء 36% خلال الشهر الماضي

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، إن حركة الطائرات القادمة والمغادرة عبر مطار الملكة علياء الدولي سجلت الشهر الماضي نموا بنسبة 36% مقارنة مع شهر حزيران/يونيو الذي سبقه.

وأضاف مستو، الاثنين، أن الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في تموز/يوليو، وصل إلى 5359 رحلة جوية؛ ليبلغ العدد الإجمالي للرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي 20569 رحلة جوية دولية ربطت المملكة بـ 68 وجهة دولية مباشرة.

وأشار إلى أن حركة المسافرين ارتفعت بنسبة 60% في تموز/يوليو الماضي، مقارنة بشهر حزيران الماضي، مشيرا إلى أن القادمين شكلوا نحو 58% من العدد الإجمالي للمسافرين، إذ بلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى المطار نحو 622 ألف مسافر.

وبين مستو أن نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين ارتفعت إلى 28% خلال شهر تموز/يوليو الماضي، مقارنة بنحو 20%، خلال حزيران/يونيو الماضي، أي بعد تطبيق القرارات الحكومية الأخيرة بإعفاء المسافرين القادمين من فحص كورونا (بي سي آر) في حال استكمل المسافر جرعات اللقاح من دول معينة.

وأكد أن الأرقام الأخيرة تعكس ارتفاع عدد القادمين إلى المملكة من متلقي اللقاح؛ مما يسهم في منع انتشار فيروس كورونا، ومنح المسافرين أجواء آمنة.

ووصل عدد الرحلات اليومية في شهر تموز/يوليو الماضي إلى 173 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 26 رحلة يوميا في شهر تموز/يوليو من العام الماضي، و 255 رحلة للشهر نفسه من عام 2019.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: