الحكومة تقرّ خطة لتطوير السياحة في جرش

أقرّ مجلس الوزراء في جلسته الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة خطّة تطوير السياحة في محافظة جرش للأعوام (2021-2025)، وكلّف الجهات المعنيّة بتنفيذها.

وتهدف الخطّة بحسب المحاور الواردة فيها إلى تطوير البنية التحتيّة والخدمات الأساسيّة في محافظة جرش، وتطوير المواقع السياحيّة والأثريّة ونقاط الجذب السياحي فيها، بالإضافة إلى تطوير المسارات السياحيّة.

كما تتضمّن محاور الخطّة الفرص الاستثماريّة السياحيّة في جرش، وإبراز قصّة المكان وهويّته، والتدريب والتأهيل والتوعية السياحيّة، وتطوير الخدمات الإلكترونيّة والفعاليّات والأنشطة والخارطة السياحيّة للمحافظة، وتعزيز التسويق والترويج السياحي.

وأكّد وزير السّياحة والآثار نايف حميدي الفايز خلال الجلسة أنّ هذه الخطّة تمّ إعدادها بالتنسيق مع الجهات المختصّة وبمشاركة المجتمع المحلّي، وتركّز على الأولويّات التي سيتمّ العمل عليها لتجويد المنتج السياحي، وتعزيز الميّزات التنافسيّة السياحيّة في محافظة جرش.

ولفت النظر إلى أنّ هذه الخطّة ستكون نموذجاً لخطط أخرى سيتمّ العمل على إعدادها لتطوير السياحة في مختلف المناطق السياحيّة في المملكة.

محافظ جرش، فراس أبو قاعود، تحدث لـ “المملكة”، عن رصد 600 ألف دينار من موازنة المحافظة هذا العام لتطوير المنتج السياحي، مشيرا إلى “اعتماد على جهات مانحة”.

وأشار إلى “وضع خصائص للمنتج السياحي، لما تمتاز به جرش من منتجات سياحية ومن مؤشرات سياحية كبيرة جدا على مستوى المملكة بشكل عام”.

“تم دراسة التحديات التي تواجه السياحة خصوصا في جرش للوصول إلى تطوير المواقع السياحية والأثرية لتكون المحافظة نقطة جذب للسياح القادمين بشكل عام، والتركيز على محور تسويق المنتج السياحي في الخطة الاستراتيجية”، وفق أبو قاعود.

وأوضح أن “جميع الجهات المعنية بتطوير المنتج السياحي ستعمل على إبراز الخطة الحكومية الخمسية إلى حيز الوجود”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: