18.7 مليار دولار مبيعات 4 شركات منتجة للقاح في النصف الأول من 2021

أظهرت بيانات مالية لـ 4 شركات منتجة للقاحات فيروس كورونا، تسجيلها إجمالي مبيعات بقيمة 18.7 مليار دولار في الستة أشهر الأولى من العام الحالي، حسب البيانات التي أطلعت “المملكة” عليها.

وحسب البيانات، احتلت شركة فايزر المرتبة الأولى من حيث المبيعات بتحقيقها نحو 11.3 مليار دولار من اللقاح الذي طورته وشريكتها بيونتك، متوقعة أن يبلغ إجمالي مبيعاتها حتى نهاية العام الحالي نحو 33.5 مليار دولار.

موديرنا، جاءت في المرتبة الثانية من حيث مبيعات لقاح كورونا حيث سجلت مبيعات بقيمة 5.93 مليار دولار في الستة شهور الأولى من العام الحالي، مرجحه أن يبلغ إجمالي مبيعاتها من اللقاح حتى نهاية العام الحالي نحو 20 مليار دولار.

واحتلت شركة أسترازينيكا، المرتبة الثالثة بقيمة مبيعات بلغت 1.17 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي.

وفيما يتعلق بشركة جونسون آند جونسون، أظهرت بياناتها المالية تحقيقها مبيعات من لقاح كورونا بقيمة 264 مليون دولار في النصف الأول من العام الحالي.

ووفقا للبيان، أن القيمة السوقية للشركات الأربعه مجتمعة تبلغ نحو 1.08 تريليون دولار حتى نهاية تعاملات الاثنين، حيث حققت أسعار أسهم الشركات ارتفاعات ملحوظة منذ بداية العام الحالي متزامنة مع ارتفاع مبيعاتها من اللقاحات.

“سعر سهم شركة موديرنا كان الأكثر ارتفاعا بنسبة 364% منذ بداية العام الحالي”، وفقا للبيانات الذي بينت ارتفع سعر سهم شركة فايزر بنسبة 25% منذ بداية العام.

وارتفع سهم كلا من شركة أسترازينيكا وجونسون آند جونسون بنسبة 13%، 10% على التوالي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: