شركة ألبان واحدة رفعت أسعار منتجاتها ووزارة الصناعة تطلب الالتزام بالأسعار التأشيرية

قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، الخميس، إن شركة ألبان واحدة فقط ارتفعت أسعارها، بعد دراسة للوزارة.

وطلبت الوزارة من الشركة تخفيض الأسعار والتأكيد على التزام كافة الشركات والمصانع المنتجة للألبان بالأسعار التأشيرية وعدم تجاوزها، وفق البيان.

مصدر في الوزارة قال الاثنين، إنّ الوزارة تعمل على دراسة أسعار الألبان، وستتخذ الإجراء المناسب بحسب القانون إذا وجدت مغالاة في الأسعار.

قال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمّان فتحي الجغبير، الأربعاء، إن شركات ومصانع الألبان المحلية التزمت بالأسعار التأشيرية الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة والتموين سابقا.

وأشار الجغبير، في بيان، إلى أنها لم تتجاوز الأسعار على الرغم من تغير أسعار بعض مدخلات الإنتاج لهذه المصانع.

وأوضح البيان، أن الأسعار التأشيرية للألبان حُددت منذ 2019 بناء على توصيات لجنة متخصصة شكلتها الوزارة لدراسة كلف المواد الأولية والتشغيلية للألبان ومشتقاتها، وذلك ما بين 1.20 – 1.25 دينار/كغم للمستهلك وبواقع 1.00 دينار للعبوات وزن (700 – 750 غم).

وأُخذ بعين الاعتبار التفاوت في كلف الإنتاج والمصاريف التشغيلية للمصانع، واختلاف حصتها السوقية، وكذلك الظروف الاقتصادية، وضمان توافر الألبان بأسعار معقولة، وفق البيان.

وشددت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، على ضرورة المحافظة على استقرار الأسعار، والالتزام بالأسعار التأشيرية للألبان، والالتزام بأوزان العبوات وكميات الألبان التي بداخلها بما يتلاءم والأسعار التأشيرية، حيث سيتم تشديد الرقابة على الأسعار والأوزان من مراقبي الأسواق ومؤسسة المواصفات والمقاييس.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: