رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 20 فلسا ليصبح 830 فلسا للتر الواحد

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، السبت اجتماعها الشهري برئاسة رئيسة اللجنة/ الأمينة العامة لوزارة الطاقة والثروة المعدنية أماني العزام، لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1 – 30 آب/أغسطس المقبل).

واستعرضت اللجنة الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تموز/يوليو، ومقارنتها بمثيلاتها لشهر حزيران/يونيو الماضي، حيث أظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعاً ملحوظاً على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر تموز.

وانعكس هذا على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال الفترة نفسها بنسب متفاوتة، فقد ارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 خلال شهر تموز/يوليو بمقدار 20 فلسا؛ ليصبح 830 فلسا للتر الواحد، وارتفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 30 فلسا ليصبح 1070 فلسا للتر الواحد، وارتفع سعر الديزل بمقدار 10 فلسات ليصبح 615 فلسا للتر الواحد، وارتفع سعر الكاز بمقدار 10 فلسات ليصبح 615 فلسا للتر الواحد، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/أسطوانة.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 75 دولار للبرميل في تموز/يوليو الحالي، مقابل 72.9 دولارا للبرميل المسجل في حزيران/يونيو الماضي.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: