ارتفاع الإيرادات المحلية 38% خلال الشهور الخمسة الأولى من 2021

قالت وزارة المالية إن الإيرادات المحلية شهدت تحسنا ملحوظا خلال الشهور الخمسة الأولى من هذا العام حيث ارتفعت بنحو 9ر848 مليون دينار أو ما نسبته 38 %مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان، صحفي الاثنين، أن الارتفاع يعود إلى التحسن في تحصيل الإيرادات الضريبية التي ارتفعت بحوالي 9ر540 مليون دينار، والإيرادات غير الضريبية التي ارتفعت بحوالي 308 ملايين دينار، مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، الأمر الذي يشير إلى أن التحسن رغم كل الصعوبات يظهر أن عجلة الاقتصاد الوطني تسير باتجاه إيجابي.

وعلى صعيد النفقات العامة، أشارت الوزارة إلى ارتفاع بما قيمته 9ر344 مليون دينار أو ما نسبته 1ر10 %مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، نتيجة قيام الحكومة بإعادة صرف العلاوات والحوافز لموظفي القطاع العام والقوات المسلحة وزيادة الإنفاق الرأسمالي، حيث ارتفعت النفقات الجارية بنسبة 8ر6 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفاع النفقات الرأسمالية بنسبة 8ر77 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكدت الوزارة أن العجز المالي سجل انخفاضاً بحوالي 8ر461 مليون دينار نتيجة للتطورات السابقة، ليصل إلى ما قيمته 4ر636 مليون دينار خلال الشهور الخمسة الأولى من عام 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: