نمو حركة المسافرين في مطار الملكة علياء 24% في النصف الأول من العام الحالي

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، الاثننين، إن حركة المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الملكة علياء الدولي سجلت نموا 24% في النصف الأول من العام الحالي بنحو مليون و233 ألف مسافر.

وأضاف مستو لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن “حركة المسافرين ارتفعت 60% في حزيران/يونيو الماضي، مقارنة بشهر أيار/مايو الذي سبقه”، مشيرا إلى أن “القادمين شكلوا حوالي 61% من إجمالي المسافرين في حزيران/يونيو مع بدء عودة المغتربين الأردنيين، وخاصة من دول الخليج العربي”.

وأكد مستو، أن “حركة المسافرين تسجل نموا مضطردا بفضل ثقة المسافرين بالإجراءات الرسمية والصحية محليا لمنع انتشار فيروس كورونا في الطيران التي تمنحهم أجواء آمنة”.

واستقبل مطار الملكة علياء قرابة 389 ألف مسافر قادم ومغادر في حزيران/يونيو مقارنة مع نحو 23 ألفا لنفس الفترة من عام 2020، ونحو 584 ألفا في حزيران/يونيو عام 2019، بحسب مستو.

ووصل عدد الرحلات اليومية في شهر تموز/يوليو الحالي، إلى 153 رحلة قادمة ومغادرة وفق مستو، مقارنة مع 26 رحلة يوميا في شهر تموز/يوليو من العام الماضي، و255 رحلة لنفس الشهر من عام 2019.

وتوقع مستو، “استمرار الارتفاع خلال الصيف الحالي خاصة مع حلول مواسم الأعياد”، مشددا على “ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة وتدابير الوقاية من قبل المسافرين لضمان الحفاظ على مستوى آمن من السفر يمنع انتشار فيروس كورونا”.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: