الأردن يؤكد لصندوق النقد الدولي تركيزه على تعزيز نمو الاقتصاد والتعافي من آثار كورونا

استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة الاثنين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي محمود محي الدين، وبحضور وزير المالية محمد العسعس.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين الأردن والصندوق، وسبل تطويرها لخدمة الأهداف الاقتصادية التي يسعى الأردن إلى تحقيقها.

وعرض رئيس الوزراء التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن والتي ساهمت الظروف الإقليمية وجائحة كورونا في تعميقها.

واكد أن الحكومة تقوم بكل الإجراءات والخطوات للتعامل مع التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة وجذب الاستثمار وتمكينه لتوفير فرص العمل للشباب الأردني وبما يسهم في ايجاد حلول للفقر والبطالة.

وأكد رئيس الوزراء انه ورغم هذه التحديات فإن الأردن حقق انجازات في مجال الإصلاح الهيكيلي، لافتا إلى أن جهود الحكومة تركز حاليا على تعزيز النمو الاقتصادي والتعافي من آثار جائحة كورونا ومعالجة بعض أوجه الخلل في مسيرة الاقتصاد.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة تسعى للتأسيس لمناخ يمكن القطاع الخاص من تعزيز مساهمته في مسيرة التنمية المستدامة من خلال رفع الميزة التنافسية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار.

من جهته، أعرب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي عن تقديره للإصلاحات التي ينفذها الأردن والجهود التي تبذلها الحكومة في التعامل مع التحديات المالية والاقتصادية، مؤكدا الثقة التي يحظى بها الأردن لدى المؤسسات الدولية.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: