هيئة الاستثمار: البعثات الدبلوماسية الأردنية تجذب الاستثمارات الأجنبية

أكّد رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة، الثلاثاء، أهمية دور البعثات الدبلوماسية الأردنية في الترويج للاستثمارات الأجنبية ذات القيمة المضافة وفرص الأعمال والمزايا المتوفرة بالمملكة.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها خلال مشاركتها في الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لمجموعة من الدبلوماسيين من مختلف الرتب، قدمت عرضا شاملا للبيئة الاستثمارية والمهارات اللازمة للقيام بهذه المهمة.

وبين حرتوقة خلال افتتاحه البرنامج التدريبي، إلى جانب أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين يوسف البطاينة، أهمية دور السفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج في مجال تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص في الخارج، لجذب الاستثمارات إلى المملكة وتطوير العلاقات الاقتصادية مع دول العالم، بهدف إحداث نقلة نوعية في الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المملكة.

وأشار إلى تأكيد جلالة الملك المتواصل على أهمية توفير بيئة اقتصادية سليمة ومناخ استثماري مناسب يشجع على استقطاب الاستثمارات وتقديم الحوافز المناسبة والتسهيلات الممكنة.

يذكر أن البرنامج التدريبي يتضمن عروضاً حول المناخ الاستثماري في الأردن وآليات الترويج المتبعة في هيئة الاستثمار وعرضا لتجربة الأردن في مجال الترويج للاستثمار وأهم القطاعات الاستثمارية التي تركز عليها الهيئة، إضافة إلى الخريطة الاستثمارية ودراسة السوق وجمع المعلومات الاستثمارية اللذين تنفذهما الهيئة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: