انخفاض قيمة الشيكات المعادة 35% خلال النصف الأول من العام الحالي

انخفضت قيمة الشيكات المعادة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 642.6 مليون دينار نحو 35%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حسب بيانات البنك المركزي.

وبلغت حصة حزيران/يونيو وحده من الشيكات المعادة أكثر من 19 ألف شيك، 38% منها أعيد لأسباب مالية، في وقت بلغ فيه عدد الشيكات المعادة في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، نحو 128 ألف، منخفضا من نحو 303 آلاف شيك في الفترة ذاتها من العام الماضي، وبنسبة تقارب الـ58%.

ومع تحسن بند الشيكات المرتجعة، ارتفعت قيمة الشيكات الإجمالية خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 13%، إذ بلغت في العام الحالي 17.9 مليار دينار، مقابل 15.8 مليار دينار في الأشهر الستة الأولى من 2020.

وانعكس الانخفاض بقيمة الشيكات المتداولة على عددها، إذ بلغ العدد في النصف الأول من العام الحالي، 3.328 مليون شيك، في وقت بلغ فيه العدد في الفترة ذاتها من العام الماضي، نحو 3.351 مليون شيك.

وتقلص عدد الشيكات المتداولة في حزيران/يونيو الماضي مقارنة في أيار/مايو الذي سبقه بنسبة طفيفة وصلت إلى 2%، بينما ارتفعت قيمتها خلال هذه الفترة بنحو 14%، يأتي ذلك في وقت ارتفعت فيه قيمة الشيكات المتداولة في حزيران/يونيو للعام الحالي، بـ15% مقارنة بحزيران/يونيو 2020.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: