انتهاء توسعة صوامع الجويدة بسعة 255 ألف طن

أنهت الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين، من توسعة صوامع الجويدة بطاقة تخزينية 120 ألف طن، لتصبح السعة الإجمالية 255 ألف طن، واستكمال توسعة صوامع العقبة، لتصبح سعتها الإجمالية 200 ألف طن، والمُمولة من المنحة الخليجية الإماراتية.

وقال مدير عام الشركة، عماد الطراونه، إنّ الشركة ركبت جهازا ثالثا للتفريغ والتحميل للبواخر، لتوسعة صوامع العقبة، مما أدى إلى زيادة حجم التخزين في الصوامع.

وأضاف، أن العمل مستمر لتحسين ظروف التخزين في المستودعات الجافة والثلاجات بالصورة التي تلبي حاجة السوق المحلي، وتوفير أفضل الشروط للتخزين والمناولة، والمحافظة على سلامة المخزون والبيئة المحلية.

وعملت الشركة على ربط الشبكة الكهربائية في مجمعات الشمال والرصيفة والجويدة، ومطحنة الجويدة بالطاقة الشمسية، مما أحدث وفرا في المصاريف التشغيلية.

وأشار، إلى أن الشركة رفدت الخزينة العامة للدولة بكافة الفوائض المالية المتحققة لديها، حيث قامت بتحويل 3.3 مليون دينار في 2019، لافتا النظر إلى أنها بدأت العمل على استحداث نظام التشويل الآلي، الذي من المتوقع أن يسهم بالتخفيف من الأعباء المالية والسرعة في الإنجاز.

وأعلن الطراونة عن دراسة تقوم بها الشركة لمشروع بناء مستودع “هنجر أو هنجرين” لغاية تخزين الصويا في ميناء العقبة الجديد، بسعة 35 ألف طن/”هنجر” بالإضافة إلى مشروع تركيب وحدات تفريغ (جك) للصوامع الجديدة في الجويدة تحت الإنشاء.

وأوضح، أنه تم تركيب وحدة غربلة حبوب لإزالة كسر الذرة، وصيانة البنية التحتية والمعدات في مجمعات الشركة ضمن خطط وبرامج محددة لاستثمارها مستقبلاً.

يشار إلى أن الشركة تمارس أعمال تخزين القمح والشعير وبيع الطحين، وتأجير المستودعات الجافة والمبردة إضافة إلى إدارة وتشغيل وصيانة الصوامع والمطحنة والمستودعات. ويتوفر لديها 4 مجمعات تقع في الجويدة والرصيفة والشمال والعقبة، وصوامع لتخزين القمح والشعير بطاقة استيعابية تراكمية قصوى 750 ألف طن في السنة.

بترا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: