خطة مساعدات إنسانية لفنزويلا بقيمة 700 مليون دولار

قدمت الأمم المتحدة الجمعة، برنامجها للمساعدات الإنسانية المخصصة لفنزويلا للعام 2021 والذي تُقدّر قيمته بنحو 700 مليون دولار من خلال أكثر من 200 مشروع في البلاد.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في فنزويلا جان هارفست إن الأمر يتعلق بـ”مواصلة وتعميق أثر الاستجابة الإنسانية في فنزويلا” بقيادة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وأضاف “خلال عام 2020، قدمنا مساعدة لـ4.9 ملايين شخص، ما يظهر قدرة الأمم المتحدة وشركائنا على التكيف مع السياق الجديد الذي اتسم (بانتشار) الجائحة والوصول إلى السكان الأكثر ضعفاً”.

وقدّرت وكالة الأمم المتحدة خطة المساعدات للعام 2021 708.1 دولار، بما في ذلك 83.9 مليوناً جُمعت من المانحين الدوليين. وفي العام 2020، تم جمع 258 مليون دولار من المانحين.

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فإن قدرة المساعدات الإنسانية “زادت بفضل زيادة عدد الفاعلين الإنسانيين، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي”.

وتواجه فنزويلا التي فُرضت عليها عقوبات اقتصادية، أسوأ أزمة في تاريخها الحديث، مع سبع سنوات من الركود والتضخم المفرط وانخفاض القدرة الشرائية. وأجبر الوضع أكثر من خمسة ملايين شخص على مغادرة البلاد.

ومنذ بداية الجائحة، سجلت البلاد البالغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة 257 ألف إصابة بكوفيد-19 بما في ذلك 2906 وفيات، وفقا للسلطات التي تتهمها المعارضة بتقديم أرقام لا تعكس الواقع. ولا تتوافر أرقام حول برنامج التطعيم.

وتعهد 30 مانحا دوليا على رأسهم الولايات المتحدة، الخميس، بتوفير أكثر من 1.5 مليار دولار في العام 2021 لمساعدة ملايين الفنزويليين الذين فروا من بلادهم.

أ ف ب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: