السماح بعودة “أكشاك” تبيع الطعام للعمل في إربد وفق شروط

أعلن رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى قبلان الشريف الجمعة، السماح لعدد من “أكشاك” بيع الطعام وباص لبيع المثلجات العودة للعمل، ضمن “شروط جديدة ووفق ضوابط صحية” في محافظة إربد.

وأثارت قضية باص المثلجات (باص البوظة) ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، حيث أوقفت البلدية الباص عن العمل لعدم حصوله على تصريح.

الشريف تحدث لـ “المملكة”، عن “تحديد أكثر من 20 موقعا حيويا داخل حدود مدينة إربد للسماح بعمل عربة البوظة وأكشاك الطعام للعمل، واختيار الموقع المناسب حسب ما يطلبه صاحب المشروع، بشرط أن تكون في شوارع تجارية، إضافة إلى أن تكون بعيدة عن مواقع سكنية حتى لا تسبب الإزعاج للقاطنين”.

وأوضح أن “هذه القرارات جاءت بعد اجتماع عقد بين البلدية وغرفة تجارة إربد، لبحث سبل تشجيع استثمار المشاريع الشبابية في إربد، والسماح بعمل أكشاك الطعام المتنقلة في المدينة”.

“تم التباحث فيما يخص الأجور وتراخيص هذه المشاريع، لتكون ضمن أسعار معقولة حسب طبيعتها وموقعها، وذلك لضمان تنظيم عملها”، وفق الشريف الذي أكد أن بلدية إربد “تسعى إلى دعم هذا النوع من المشاريع لكونها شبابية، في الوقت الذي تزيد فيه نسب البطالة بين الشباب”.

وأشار إلى “إجراء اجتماع تطرق إلى العديد من القضايا التي تهم الحياة التجارية في محافظة إربد، وكان من ضمنها إعفاء بعض القطاعات التجارية التي تضررت خلال جائحة كورونا من رسوم الترخيص بنسبة 100%، كما تم الحديث عن مشروع المواقف بالأجور ‘الأوتوبارك‘، لتصويب بعض شكاوى المواطنين فيما يخص التصرفات الفردية للعاملين فيه وإعادة رسم بعض الشوارع التي تخضعها للمواقف بالأجرة”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: