دعوة لإدخال وسائل حديثة تُطور من خدمات يقدمها البريد الأردني

اطّلع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، خلال زيارة الأربعاء، إلى مقرّ شركة البريد الأردني ومركز جمرك بريد العاصمة، على سير العمل.

وبحسب بيان للوزارة، أكد الهناندة خلال الزيارة، “ضرورة وضع خطة إصلاحية شاملة على مراحل لإحداث التغيير الإيجابي في عمل شركة البريد الأردني باستغلال نقاط القوة التي تملكها كشبكة المكاتب المنتشرة في جميع محافظات المملكة والتي تبلع 270 مكتبا”.

وأشار إلى “أهمية استغلال شبكة البريد الأردني الموزعة على جميع المناطق، وكذلك الشراكات مع القطاعين العام والخاص للترويج لخدمات البريد والبحث عن استثمارات جديدة”.

واستمع الهناندة، إلى شرح مفصل قدمه المدير العام للشركة خالد اللحام، عن الدور الذي تقوم به شركة البريد الأردني والخدمات التي يقدمها ومدى مساهمته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وأهم الخطط التي تقوم بها الشركة.

وأكد الهناندة، “أهمية دور البريد الأردني كمؤسسة ورمز وطني باعتبارها إحدى إنجازات الدولة الأردنية منذ تأسيس إمارة شرق الأردن وحتى اليوم”، مشيرا إلى أن “الوزارة تسعى إلى استمرار دورها المهم من خلال تطوير عمل شركة البريد بما يواكب التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم وقطاع البريد على وجه الخصوص”.

ودعا إلى “زيادة التعاون بين وزارة الاقتصاد الرقمي وشركة البريد الأردني في عملية التحول الرقمي لتطوير الخدمات التي يقدمها وإدخال الوسائل الحديثة التي تتماشى مع نهج التحول الرقمي، حيث تشمل تقديم خدمات بريدية إلكترونيّة، والتوسع في تقديم الخدمات المالية وخدمات الدفع الإلكتروني بواسطة المحفظة الإلكترونية والهاتف النقّال، وإطلاق مشاريع التجارة الإلكترونية”.

كما استمع الهناندة، لشرح تفصيلي عن المركز وأبرز إنجازاته في تقديم الخدمات الجمركية التي تقدم لمتلقي الخدمة والمتمثلة في سرعة الإجراءات في عملية التخليص على الطرود البريدية التي من شأنها المساهمة في تطوير العمل والتسهيل على المواطنين وتخفيف الإجراءات عليهم.

وأشاد الهناندة بالجهود المبذولة من إدارة مركز جمرك بريد العاصمة في تسهيل الإجراءات، مؤكدا أهمية تسهيل جميع الإجراءات في ضوء زيادة الاعتماد على التجارة الإلكترونية ومساهمته في الاقتصاد الوطني.

المملكة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: