ارتفاع تحصيلات الدخل والمبيعات 25% في الثلث الأول من العام

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، الثلاثاء، عن تحصيلات ضريبة الدخل والمبيعات والمساهمة الوطنية خلال الثلث الأول من هذا العام 2021 بنسبة 25% عن تحصيلات العام الماضي 2020 حيث بلغ مجموع التحصيلات خلال الثلث الاول العام الحالي 1.855 مليار دينار مقارنة بـ 1.482 مليار دينار تم تحصيلها خلال نفس الفترة من العام الماضي 2020 .

وأوضح أن مجموع التحصيلات من ضريبة المبيعات خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت 1.243 مليار دينار مقارنة بـ 968 مليون دينار تم تحصيلها خلال الفترة نفسها من العام 2020 أي بزيادة مقدارها (275) مليون دينار وتشكل زيادة نسبتها 28%.

وبين إلى أن التحصيلات من ضريبة الدخل خلال الثلث الأول من العام الحالي بلغت 612 مليون دينار مقارنة بـ 514 مليون دينار تم تحصيلها خلال نفس الفترة من العام 2020 أي بزيادة مقدارها (98) مليون دينار وتشكل زيادة نسبتها 19%.

وقال أبو علي، إن “نمو التحصيلات ناجم عن الآثار الإيجابية لبداية التعافي الاقتصادي والإصلاحات الضريبية التي تعمل الدائرة على تنفيذها بما فيها إجراءات الدائرة في مكافحة التهرب الضريبي ومعالجة التجنب الضريبي وكذلك توسيع القاعدة الضريبية وتحسن الالتزام الضريبي الطوعي من قبل المكلفين”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: