13 مستثمرا قدموا عروضا لإنشاء مجمع تجاري زراعي في غور المزرعة

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات الخميس، إنه “سيتم تجهيز مجمع زراعي تجاري في غور المزرعة، وفق شروط معينة أهمها الملاءة المالية، والقدرة على التسويق وديمومة العمل.

وأضاف حنيفات خلال جولته في الأغوار الجنوبية لـ “المملكة”، إن “13 مستثمرا تقدموا بعروض لإنشاء المجمع الزراعي”، الذي سيعمل على استيعاب فائض الإنتاج مثل مركزات البندورة والتفريز والتجفيف.

وبين حنيفات أن “الوزارة وضعت خطه للانتقال لمرحلة التصنيع الزراعي من خلال استعادة أرضها البالغة 30 دونما من سلطة وادي الأردن”.

وأوضح أن “الوزارة عملت على جذب واستدراج المستثمرين لاستثمار أراضيها”، مؤكدا أن الوزارة عملت على وقف استعادة قروض الإقراض الزراعي لمدة 10 شهور.

وأشار إلى أن الوزارة قدمت قروضا جديدة بقيمة 35 مليون دينار دون فؤائد، مبينا أنه تم تخصيص 10 ملايين دينار للتدريب والتأهيل والتسويق.

“إننا نعي واقع القطاع الزراعي وأثر الجائحة على القطاع ونعمل على تذليل التحديات على القطاع الزراعي وذلك ضمن محاور وخطة للتقيم والتحديث والتناسب مع معطيات القطاع وعلى رأسها مدخلات الإنتاج وتنظيم أسعارها بعيدا عن المغالاه والفحش وهناك لجنة متخصصة تدرس كافة تفاصيل المدخلات ومقارنتها مع دول المنشأ والإقليم إضافة إلى محور الإقراض للمزارعين لمساندة المزارعين في هذه الظروف” بحسب الحنيفات.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: