“الكهرباء الوطنية”: انقطاع التيار الكهربائي يحدث في كلّ أنظمة الكهرباء العالميّة

قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنيّة أمجد الرواشدة الجمعة، إن النظام الكهربائي في الأردن آمن ومستقرّ.

وأضاف خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء للحديث عن تداعيات انقطاع التيار الكهربائي عن معظم محافظات المملكة لعدة ساعات “تمكّننا من إعادة تشغيل النظام الكهربائي في وقت قياسي.”

وقال الرواشدة إن ما حدث اليوم يحدث في كلّ أنظمة الكهرباء العالميّة.

وبين أن الأسباب الفنيّة الحقيقية التفصيليّة لأسباب الانقطاع الشامل تحتاج إلى بحث تفصيلي معمّق.

عاد التيار الكهربائي إلى جميع مناطق الأردن في تمام الساعة 6:15 مساءً بعد انقطاع شامل دام لنحو خمس ساعات، تخللها عودة جزئية للتيار الكهربائي؛ بسبب إصلاحات فنية لدى الجانب المصري.

وبدأت عودة التيار الكهربائي تدريجيا بدءا من محافظة العقبة، ومن ثَم محافظات الجنوب ومحافظة العاصمة تلاها مدينة إربد، وبعض مناطق محافظة البلقاء، وباقي مناطق المملكة إلى أن عادت بنسبة 100% في تمام الساعة السادسة والربع مساء.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية أعلنت عن انقطاع كهربائي شامل في المملكة؛ نتيجة خلل فني على شبكة الربط المصري بفعل إصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري.

وتسبب انقطاع الكهرباء بتوقف ضخ المياه عنِ مناطق واسعة في مختلف مناطق المملكة الذي أثر بشكل كبير على انتظام برامج دور المياه في معظم مناطق المملكة.

كما تسبب الانقطاع بتوقف خدمات الإنترنت الثابت والمنزلي و”الفايبر” فيما بقيت شبكة الاتصالات تعمل بشكل عام، وفق تصريحات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لـ “المملكة”.

كما أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنه يقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة للعمل على حصر تداعيات انقطاع التيار الكهربائي واحتوائها، وجاري العمل على تقييم تبعات انقطاع التيار الكهربائي

المملكة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: