الحكومة تمدد إغلاق قطاعات بينها الأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية إلى إشعار آخر

مدّدت الحكومة، إغلاق قطاعات اقتصادية بينها المراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية، حتى إشعار آخر، وفق ما أوردت الجريدة الرسمية الثلاثاء.

وأوضح العدد الصادر عن الجريدة والموقع من رئيس الوزراء بشر الخصاونة، “يمدد العمل بأحكام البندين (أولا) و(ثانيا) من البلاغ رقم 27 لسنة 2021 حتى إشعار آخر”.

وينص البلاغ رقم 27 لسنة 2021، الصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020، على أن “تغلق النوادي الليلية والبارات وصالات الديسكو. والكاونتر الذي يقدم المشروبات الروحية داخل المطاعم السياحية الحمامات التركية والشرقية. والمراكز والأكاديميات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية. الأندية الرياضية. المسابح الداخلية الموجودة في المنشآت الفندقية والمجمعات السكنية والسياحية والمسابح العامة. ونوادي الفروسية”، وفق البند أولا.

أما البند ثانيا، فيستمر بموجبه إغلاق “أكاديميات ومراكز التدريب المهني والتقني غير الخاضعة لقانون التربية والتعليم”.

وتُفرض عقوبة على “مالك و/أو مدير المنشأة التي تخالف أحكام البندين (أولا) و(ثانيا) من هذا البلاغ بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بغرامة لا تقل عن (500) دينار ولا تزيد على 3 آلاف دينار أو بكلتا العقوبتين”.

ويحق لرئيس الوزراء، بموجب البلاغ، “تمديد أحكام هذا البلاغ أو تعديل أي من أحكامه في ضوء الوضع الوبائي بموجب بلاغات يصدرها لهذه الغاية”، على ما أكدت الجريدة.

ويشهد الأردن انخفاضا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، بعدما شهد ارتفاعا كبيرا خلال شهر آذار/مارس الماضي. وبلغت نسبة الإيجابية في الفحوصات أقل من 5% بعد أن وصلت إلى أكثر من 18% في ذلك الشهر.

وسجّلت الثلاثاء، 19 وفاة و1174 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفق الموجز الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: