“الأردني الكويتي” يعين هيثم البطيخي في منصب المدير العام التنفيذي


أعلن البنك الأردني الكويتي عن تعيين هيثم سميح البطيخي في منصب المدير العام التنفيذي اعتباراً من السادس من أيار (مايو) الحالي بعد استكمال الإجراءات والحصول على موافقة البنك المركزي الأردني.
وحول هذا التعيين وجه البطيخي باسمه وباسم كل من موظفي البنك كلمات الاعتزاز والمودة والعرفان لرئيس مجلس الإدارة السابق رئيس الوزراء الأسبق عبد الكريم الكباريتي، لحسن ظنه به وبكافة الموظفين بأنهم محل ثقته للحفاظ على ما حققه من إنجازات عظيمة للبنك الأردني الكويتي، متعهدا له باسمه وباسم كل الموظفين بأنهم سيكونون جميعا عند حسن الظن. كما ذكر البطيخي بخطابه للموظفين بأنه متفائل بالتمكن من التعامل مع التحديات، بل وتسخيرها لتصبح فرصا تساهم في نمو البنك واستمرار نهضته، وذكر بأنه يرتكز بهذا التفاؤل على يقينه بأن لدى البنك كفاءات مميزة مقبلة على الإنجاز والابتكار والإبداع.
وتأتي موافقة البنك المركزي على تعيين البطيخي وأعضاء الإدارة التنفيذية الجدد بعد اجتماع الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي في الأسبوع الماضي، الذي ذكر فيه الكباريتي أن قرار تعيين البطيخي المدير العام التنفيذي للبنك وفريقه من الإدارة التنفيذية يأتي بهدف افساح المجال للطاقات الشابة من بنات وأبناء البنك لإكمال المسيرة، وبذل الجهد اللازم لمواجهة التحديات القائمة وما نتوقعه من تحديات مستقبلية.
ويمتلك البطيخي خبرة مصرفية واسعة تمتد لنحو 18 عاما تنوعت من خلال توليه عدد من المناصب القيادية في عدد من إدارات البنك، حيث عمل مديرا للفرع الرئيسي ثم مديرا تنفيذيا للوحدة البنكية الخاصة ثم رئيسا لمنتجات التجزئة والبنكية الخاصة إلى أن عين مديرا عاما تنفيذيا للبنك.
ويحمل البطيخي شهادة من الكلية الملكية العسكرية “ ساند هيرست “ من بريطانيا بالإضافة لشهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة “ كنت “ بريطانيا.
كما ويشغل العديد من المناصب والعضويات في مجالس إدارة لعدد من الشركات وهي:(رئيس مجلس إدارة شركة إجارة للتأجير التمويلي ( شركة مملوكة للبنك بالكامل)، ورئيس مجلس إدارة، الشركة الإدارية المتخصصة للاستثمار والاستشارات المالية (شركة مملوكة للبنك بالكامل)، ورئيس مجلس إدارة، الشركة المتحدة للاستثمارات المالية، وعضو مجلس إدارة، بنك القدس – فلسطين ( ممثل البنك الأردني الكويتي)، وعضو مجلس إدارة، مؤسسة الملكة رانيا، وعضو مجلس الأمناء، ومتحف الأردن، وعضو مجلس إدارة بيت الحوكمة الأردني للتدريب، وعضو مجلس إدارة جمعية الضياء الخيرية لتربية وتعليم الأطفال المعوقين بصريا).
ومن الجدير بالذكر أنه تم الإعلان أيضا عن الحصول على موافقة البنك المركزي على تعيين أعضاء مجلس إدارة جدد وافقت على تعيينهم الهيئة العامة بتاريخ 2021/05/04، وانتخاب مجلس الإدارة الجديد المهندس ناصر اللوزي رئيساً للمجلس، الذي يشهد له النجاح في العديد من المناصب القيادية التي شغلها في القطاعين العام والخاص.
هذا وكان اللوزي قد خاطب في اليوم التالي لانتخابه رئيساً لمجلس الإدارة موظفي البنك، موجهاً الشكر للهيئة العامة ومجلس الإدارة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة الأسبق دولة عبد الكريم الكباريتي على ثقتهم، وذكر بأن ما حققه البنك الأردني الكويتي بقيادة رئيس مجلس الإدارة الأسبق دولة السيد عبد الكريم الكباريتي، يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة للحفاظ على هذه الإنجازات، بل والارتقاء بالبنك لمرحلة جديدة من الإنجاز والتميز والريادة والمساهمة الفاعلة في تنمية حقوق المساهمين وتحفيز الاقتصاد الأردني.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: