ارتفاع صافي خسائر قطاع النقل الأردني في الربع الأول من 2021

ارتفع صافي خسائر شركات النقل المدرجة في بورصة عمّان في الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 1.52 مليون دينار مقارنة مع 84.8 ألف دينار في الربع الأول من العام الماضي، حسب ما أظهرته القوائم المالية للشركات التي رصدتها “المملكة”.

وتراجعت إيرادات القطاع بقيمة 4.77 مليون دينار في الربع الأول وبنسبة 29% لتبلغ ما قيمته 11.7 مليون دينار مقابل 16.5 مليون دينار في الربع الأول من العام الماضي 2020.

يندرج تحت القطاع 8 شركات مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان حققت 3 شركات أرباحا بقيمة 932 ألف دينار وهي شركة الخطوط البحرية بقيمة،السلام للنقل، وشركة مسافات للنقل.

وحققت 5 شركات صافي خسائر بقيمة 2.45 مليون دينار وهي شركة المتكاملة للنقل،النقليات السياحية،ألفا للنقل،رم للنقل والاستثمار،والمقايضة للنقل.

ورغم تباين أظهرته بيانات مالية للشركات في الربع الأول إلا أن تأثير جائحة كورونا لا يزال يلقي بظلاله على معظم شركات النقل بالتزامن مع تباطؤ حركة الركاب وحركة السياحة الداخلية والخارجية، حيث أدى إلى تراجع إيرادات القطاع والربح التشغيلي في الربع الأول من العام الحالي.

وسجل القطاع صافي خسائر بلغت نحو 7.06 مليون دينار في العام الماضي 2020 مقارنة مع صافي أرباح بلغت 6.4 مليون دينار في العام 2019.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: