35.8 مليون دينار صافي أرباح شركة مناجم الفوسفات في الربع الأول

قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، محمد الذنيبات، الأحد، إن الشركة حققت خلال الربع الأول من العام الحالي، 35.8 مليون دينار، أرباحا صافية بعد ضريبة الدخل.

وأضاف الذنيبات أن “أرباح الشركة للربع الأول من العام الحالي، جاءت بزيادة بلغت نسبتها 407%، بعد أن سجلت الشركة 11.7 مليون دينار خسارة خلال الربع الأول من العام الماضي”.

وارتفعت قيمة مبيعات الشركة، خلال الربع الأول من العام الحالي 2021، بمقدار 52.6 مليون دينار وبنسبة تحسن بلغت 40% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

الذنيبات أوضح أن “صافي مبيعات الشركة للربع الأول من العام الحالي، بلغت 184.4 مليون دينار، مقارنة مع 131.7 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفع إجمالي الربح بنسبة 246.2% خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة من بالفترة ذاتها من العام الماضي”.

وبين الذنيبات، أن “نسبة تكلفة المبيعات إلى المبيعات في الربع الأول من العام 2021، انخفضت من 83% خلال الربع الأول من العام الماضي 2020، إلى 61% خلال الربع الاول من العام الحالي”.

وقال إن “الأرباح التشغيلية للربع الأول من العام الحالي، ارتفعت بمقدار 49.4 مليون دينار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي 42.2 مليون دينار”.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة عبد الوهاب الرواد، إن الشركة استطاعت خلال الربع الأول من العام الحالي، إنتاج 2.527 مليون طن من الفوسفات الخام.

وبين أن الشركة استطاعت أيضا إنتاج 183.8 ألف طن من سماد الداب (DAP) خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 120.2 ألف طن تم إنتاجها خلال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

كما استطاعت الشركة، بحسب الرواد، تصدير 170.7 ألف طن من سماد الداب (DAP) خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة نسبتها 7.2% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح الرواد، أن حقوق الملكية في الشركة، ارتفعت قيمتها خلال الربع الأول من العام الحالي، بما نسبته 6% مقارنة بنهاية العام 2020، وبما مقداره 35.8 مليون دينار لتصل إلى 645.4 مليون دينار، في حين كانت 609.6 مليون دينار نهاية العام الماضي 2020، مبينا أن هذه النتائج تعكس تحسنا كبيرا في النسب المالية للشركة ومنها نسبة التداول التي بلغت 1.2 مرة.

وتتطلع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، لتحسن أدائها بشكل كبير خلال الفترة المتبقية من العام الحالي على صعيدي الإنتاج والمبيعات، وكذلك تخفيض كلف الإنتاج، وبما يعزز قدرتها التنافسية على المستوى العالمي والدخول إلى أسواق جديدة في مجال بيع حامض الفوسفوريك والفوسفات الخام والأسمدة الفوسفاتية وفلوريد الألمنيوم.

وأعرب الذنيبات عن تقديره لجهود جميع العاملين في الشركة، وحرصهم على استمرار عجلة الإنتاج فيها، والارتقاء بالشركة إلى أفضل المستويات.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: